logo
اقتصاد

"بيتكوين" تجذب إعتراف دولة جديدة

"بيتكوين" تجذب إعتراف دولة جديدة
تاريخ النشر:29 سبتمبر 2022, 08:42 م

إرم الاقتصادية- أكمل أحد البنوك الكبرى في كازاخستان أول عملية شراء للعملات الرقمية مقابل العملات الورقية، ورئيس البلاد مستعد للموافقة على أنشطة التبادل.

ويبدو أن كازاخستان مستعدة لإضفاء الشرعية على العملات الرقمية، خاصة مع تدفق الروس على البلاد.

وقال رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، وفقًا لوكالة الأنباء المحلية Informburo، إن كازاخستان مستعدة لإضفاء الشرعية على آلية لتحويل العملات الرقمية إلى نقد إذا كان هناك طلب.

في حديثه في المنتدى الدولي Digital Bridge 2022، أكد توكاييف أن كازاخستان تهدف إلى أن تصبح رائدة دوليًا في مجال التكنولوجيا الرقمية والنظام البيئي للعملات الرقمية والتعدين المنظم.

وأشار إلى أن حكومة كازاخستان قد صاغت تعديلات في القانون الوطني لتجريب آلية لتحويل العملات الرقمية في مركز أستانا المالي الدولي.

وقال توكاييف: "نحن على استعداد للذهاب إلى أبعد من ذلك.. إذا أظهرت هذه الأداة المالية مزيدًا من الأهمية والأمان، فستحصل بالتأكيد على اعتراف قانوني كامل".

وبحسب ما ورد زار رئيس الدولة فرعًا مشتركًا للمقرض المحلي الرئيسي Eurasian Bank وبورصة Intebix crypto في حدث Digital Bridge 2022.

ووفقًا للتقارير المحلية، أعلن البنك الأوروبي الآسيوي وشركة Intebix أنهما أكملوا بالاشتراك أول عملية شراء رقمية منظمة للبنك.

وشكلت هذه السابقة علامة فارقة في اعتماد العملة الرقمية في كازاخستان، مما سمح للشعب الكازاخستاني بشراء العملات الرقمية بشكل قانوني للعملة الوطنية التنغي.

 وتشمل الشركات الأخرى في مشاريع التشفير التجريبية منصات تداول العملات الرقمية مثل ATAIX بالإضافة إلى أكبر بنك في كازاخستان، Halyk Bank وAltyn Bank.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي يدخل فيه آلاف الروس إلى كازاخستان بعد أسبوع واحد فقط من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعبئة جزئية لجنود الاحتياط للقتال في أوكرانيا.

كازاخستان ليست الدولة الوحيدة التي برزت كوجهة شهيرة للروس الذين يغادرون البلاد وتعمل على تعزيز تبني العملة الرقمية، تتحرك جورجيا المجاورة أيضًا لإدخال لوائح تشفير جديدة من أجل أن تصبح مركزًا عالميًا للعملات الرقمية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC