logo
اقتصاد

أطول برج في العالم.. استئناف بناء "برج جدة"

 أطول برج في العالم.. استئناف بناء "برج جدة"
تاريخ النشر:14 سبتمبر 2023, 09:25 ص
استأنفت شركة جدة الاقتصادية العمل على إنشاء مشروع برج جدة، أطول برج في العالم بأكثر من 1000 متر، وفقا لما نقلته "بزنس ميدل إيست".

وقال مصدر مقرب من المشروع : "سيكون ارتفاع البرج أكثر من 1000 متر، وسيعود العمل به بكامل طاقته". وقد دعا المطور المقاولين لتقديم عطاءاتهم بحلول نهاية هذا العام للحصول على عقد لإكمال الأساسات الرئيسية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة، طلال إبراهيم الميمان أن المناقصة قد تم طرحها رسمياً وفقا لتأكيده في اتصال أجرته ميد.

وأشار إلى أنه تم منح المقاولين ثلاثة أشهر لإعداد عطاءاتهم، ومن المتوقع أن تشكل الشركات مشاريع وتحالفات مشتركة تضم شركاء محليين ودوليين.

وقامت شركة مدينة جدة الاقتصادية JEC بإجراء تقييم مستقل للهيكل قبل إصدار المناقصة. وتم الانتهاء من أعمال الأساسات للبرج الذي حطم الأرقام القياسية، كما تم الانتهاء من ثلث أعمال البناء للبنية الفوقية للبرج، والتي بدأت في أوائل عام 2010 مع مجموعة بن لادن السعودية المحلية (SBG) كمقاول.

تفاصيل البناء

ويبنى البرج على مساحة 100 ألف متر مربع في المرحلة الأولى من المشروع من عموم المساحة الإجمالية المقدرة بـ 5.3 مليون متر مربع، ويأتي ضمن مشروع جدة الاقتصادية العملاق، وتقدر تكلفة المشروع حسب مصادر صحفية 75 مليار ريال على امتداد البحر الأحمر في الجهة الشمالية لمدينة جدة.

ويعد برج جدة جزءًا من رؤية المملكة 2030، بهدف تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط، فضلًا عن دوره في رفع مكانة المدينة بين دول العالم.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC