وزير المالية السعودي: الاستثمارات غير النفطية تمثل 72% من الناتج المحلي

وزير المالية السعودي محمد الجدعان
وزير المالية السعودي محمد الجدعانرويترز
أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان أن الإيرادات غير النفطية تمثل 72% من الناتج المحلي للمملكة العربية السعودية.

وذكر الجدعان، على هامش مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي، أن الناتج المحلي في المملكة ارتفع لأكثر من 15% منذ إطلاق رؤية المملكة 2030.

وبحسب الجدعان، بدأت المملكة الاقتراب من مستهدفات رؤية 2030 بشأن البطالة والتشغيل، ومن المستهدف رفع دور القطاع الخاص في التوظيف.

وقال الجدعان إن المملكة تمضي نحو اقتصاد سعودي مستدام، لافتاً إلى أن "الاقتصاد العالمي يشهد تحديات جدية، علينا التأكد من استعدادنا وجاهزيتنا".

وأكد الوزير أنه لا يمكن الاعتماد على مصدر واحد للاقتصاد حتى لا نكون كالأسرى لهذا المصدر، ولكن يجب أن نعمل على تعزيز التنوع الاقتصادي، وهو ما تقوم به المملكة.

وقال وزير المالية إنه في ضوء التحديات العالمية، يجب أن نكون مستعدين للتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، مضيفاً أن السعودية ودول الخليج تحاول أن تصل إلى تنويع الاستثمار.

ولفت الوزير المالية إلى أن ثبات العملات الخليجية أسهم في تراجع تكاليف الواردات.

وكانت فعاليات منتدى قطر الاقتصادي بنسخته الرابعة قد انطلقت صباح اليوم الثلاثاء في مدينة الدوحة، وتستمر حتى الخميس المقبل.

وتعقد نسخة هذا العام تحت عنوان: "إعادة صياغة العالم: عام جديد من عدم اليقين"، وتناقش آفاق النمو على الصعيد العالمي، وتلقي الضوء على أهمية منطقة الخليج عالمياً.

ويشارك في نسخة هذا العام من المنتدى أكثر من ألف من الشخصيات القيادية العالمية في القطاعين العام والخاص؛ لطرح رؤى جديدة حول مختلف القضايا التي تدور حولها محادثات صُناع القرار، وفقاً لما قاله المنظمون.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com