logo
اقتصاد

مخزون النفط الأميركي يخالف التوقعات

مخزون النفط الأميركي يخالف التوقعات
تاريخ النشر:28 سبتمبر 2022, 06:29 م

إرم الاقتصادية - صدرت بيانات مخزون النفط الأمريكية والتي جاءت مخالفة للتوقعات، حيث انخفضت بواقع 0.215 مليون برميل مقابل توقعات بارتفاع المخزونات في حدود 0.443 مليون برميل ومقابل زيادة فعلية في الأسبوع قبل الماضي بواقع 1.142 مليون برميل.

واشتعلت أسعار النفط فجأة خلال تعاملات، الأربعاء، لتنقلب من تراجع بأكثر من 1% صباح اليوم، إلى صعود قوى في حدود 3% بعد صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية، والتي سجلت انخفاضًا كبيرًا مقابل توقعات المحللين والخبراء بارتفاع المخزونات.

وعزز من اشتعال الأسعار تراجع مخزونات البنزين على النقيض من التوقعات بارتفاعها في حدود 0.709 مليون برميل، بينما جاءت القراءة الفعلية لتكشف تراجع المخزونات بواقع 2.422 مليون برميل مقابل زيادة فعلية في الأسبوع قبل الماضي بواقع 1.569 مليون برميل.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

وأضاف المعهد الأمريكي في تقريره الأسبوعي، أن مخزونات البنزين تراجعت 1.04 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مخزون المقطرات 0.4 مليون برميل.

النفط بعد صدور البيانات

وقفز خام نايمكس عقب دقائق من صدور البيانات في حدود 3% وصولا إلى مستويات قرب الـ 81 دولار، بينما انخفض في التعاملات المبكرة إلى مستويات 76.55 دولار.

وفي المقابل زاد خام برنت القياسي خلال هذه اللحظات من تعاملات، الأربعاء، وعقب صدور البيانات في حدود 2.5% وصولا إلى مستويات قرب الـ 87 دولار للبرميل مقابل 82.9 دولار في التعاملات المبكرة.

الطلب الصيني

وأشارت مجموعة من أكبر شركات التكرير في الصين إلى تحسن التوقعات الاقتصادية لأكبر مستورد للخام في العالم، وهي إشارة صعودية لسوق النفط الذي تعثر بسبب مخاوف التباطؤ العالمي.

وتوقع "وو تشيونان" كبير الاقتصاديين لدى بيترو تشاينا إنترناشونال خلال حلقة نقاش في مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ السنوي في سنغافورة، أن يكون الاقتصاد "أفضل بكثير" خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، مقارنة بالربع الثالث.

وقال مدير شركة شينجهونج بتروكيميكال إنترناشونال شين صن: "لقد مر الركود الاقتصادي في الصين وساعدت الحوافز الحكومية على تعزيز ثقة المستهلكين".

بينما أشار نائب المدير العام لشركة رونجشينج بيتروكيميكال تشين هونغ بينغ إلى أن معدلات معالجة النفط آخذة في التحسن وسيؤدي الاستهلاك القوي للبنزين إلى التعافي في الطلب على وقود النقل.

وتوقع تشين أن تزيد معدلات التشغيل في مصافي التكرير الصينية إلى أكثر من 80% من طاقتها في المتوسط ​​خلال الربع الرابع، مقارنة بـ 75% حاليًا.

وأضاف نائب المدير العام لشركة رونجشينج بيتروكيميكال أن أي تخفيف تدريجي لسياسة "صفر كوفيد" الصينية سيؤدي إلى انتعاش في استهلاك النفط، بقيادة الطلب على وقود السيارات.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC