logo
طاقة

كوريا الجنوبية.. الطلب على الكهرباء يصل لأعلى مستوى على الإطلاق

كوريا الجنوبية.. الطلب على الكهرباء يصل لأعلى مستوى على الإطلاق
تاريخ النشر:19 سبتمبر 2023, 04:21 ص
قالت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن الطلب على الكهرباء في البلاد سجل أعلى مستوى له على الإطلاق في أغسطس الماضي، حيث تعرضت البلاد لموجة حر غير عادية.
 أعلى مستوى

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة قولها اليوم الثلاثاء، إن الحد الأقصى للطلب على الكهرباء في البلاد بلغ 93.6 غيغاوات في الساعة الخامسة مساء يوم 7 أغسطس الماضي، متجاوزا الرقم القياسي السابق البالغ 93 غيغاوات المسجل في أغسطس 2022.

ورغم الطلب القياسي، تمكنت البلاد من توفير الكهرباء بطريقة مستقرة عبر توفير 104.3 غيغاوات، وهو أيضا أعلى مستوى على الإطلاق.

توليد الطاقة النووية

وأضافت الوزارة أن قدرة الإمداد القياسية جاءت في وقت تضغط فيه الحكومة لتعزيز توليد الطاقة النووية، عكس سياسة الحكومة السابقة التي كانت تسعى إلى التخلص التدريجي من الاعتماد على الطاقة النووية.

يشار إلى أنه في ديسمبر الماضي، دخل مفاعل شين هانول 1 النووي في مقاطعة أولجين الواقعة جنوب شرقي البلاد حيز التشغيل الكامل، وتم إعادة العديد من المفاعلات الأخرى إلى التشغيل الطبيعي بعد الانتهاء من أعمال الصيانة هذا العام.

وقالت الوزارة إن الطاقة النووية شكلت 23.4% من إجمالي إمدادات الطاقة في البلاد خلال ذرتها في الشهر المنصرم، وتمثل هذه النسبة أعلى رقم لها في غضون ست سنوات.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC