ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية عقب تصريحات مسؤولي الفيدرالي

متداول في سوق الأسهم الأميركية
متداول في سوق الأسهم الأميركيةرويترز

صعدت مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية الثلاثة في ختام تعاملات بورصة وول ستريت، يوم الثلاثاء، عقب تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الأمر الذي دفع عوائد سندات الخزانة للانخفاض بينما يراقب المستثمرون بحذر التطورات في الشرق الأوسط.

وأشار كبار مسؤولي المركزي الأميركي إلى أن ارتفاع العائدات على سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل، والتي تؤثر بشكل مباشر على تكاليف التمويل للأسر والشركات، يمكن أن يوجه البنك نحو عدم إقرار مزيد من الزيادات في سعر الفائدة على المدى القصير.

أداء المؤشرات

ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 22.97 نقطة أو بنسبة 0.52% ليصل إلى مستوى 4358.24 نقطة.

وزاد المؤشر ناسداك المجمع بواقع 79.03 نقطة أو بنسبة 0.59% ليصل إلى مستوى 13563.27 نقطة.

كما تقدم المؤشر داو جونز الصناعي بواقع 134.78 نقطة أو بنسبة 0.41% ليصل إلى مستوى 33741.83 نقطة.

رؤية الفيدرالي

وفي وقت سابق، قال رئيس الفيدرالي، جيروم باول: "قرار الفائدة سيعتمد على بيانات الناتج الإجمالي المحلي، واستمرار قوة سوق العمل وعدم اتزانه بسبب علاقته المباشرة بالتضخم وارتفاع الأسعار والإنفاق مما سيضطره إلى رفع الفائدة".

وقال رئيس الفيدرالي: "سوف نرى ما إذا كان الفيدرالي الأميركي سيرفع الفائدة مجددا خلال اجتماعاته المتبقية هذا العام ولكن سيعتمد ذلك على البيانات الاقتصادية".

ولفت باول إلى أن الوقت الحالي يتطلب الحذر قبل اتخاذ قرارات السياسة النقدية، مشيرًا إلى البيانات الاقتصادية هي التي ستحدد قرارات السياسة النقدية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com