أغلى منزل بأميركا معروض للبيع.. تعرف على قيمته

أغلى منزل بأميركا معروض للبيع.. تعرف على قيمته
ظهر، مؤخرا، عقار مدرج للبيع في الولايات المتحدة في أعلى قائمة الأسعار المليونية، لكن اختلفت خانات الأرقام معه لتبلغ 9 خانات من الدولارات، إذ تحددت القيمة المطلوبة بـ"295 مليون دولار".

ويطلق على المنزل اسم غوردون بوينت، وهو عبارة عن مجمع مساحته 9 أفدنة تقريبًا في نابولي، بولاية فلوريدا الأميركية، على ساحل الخليج في منطقة ثرية تسمى بورت رويال، وفقا لشبكة "سي إن بي سي" الأميركية.

ويتضمن العقار منزلًا رئيسيًا يمتد على مساحة 1068.39 متر مربع تقريبًا، ويضم ست غرف نوم، وبيتين للضيافة، تبلغ مساحة كل منهما أكثر من 464.52 متر مربع، ليصل إجمالي مساحة المعيشة الداخلية للعقار إلى 2118.19 متر مربع.

وتقع المباني الثلاثة جميعها في شبه جزيرة، توفر واجهة بحرية بطول 1650 قدمًا، وحوضًا خاصًا لليخوت، ورصيفًا على شكل حرف T.

إلى ذلك، قال وكيل إدراج المنزل للبيع، لايتون كاندلر، من شركة كوركوران العقارية، إن القيمة هنا لا تتعلق كثيرًا بحجم المنازل الثلاثة الكبرى في العقار، يتعلق الأمر بالخصوصية، والواجهة الشاطئية، وفرصة نادرة لتحقيق تطور حياتي كبير.

وأوضحت الشركة العقارية، في بيان صحفي، أنه "يمكن للعقار أن يستوعب أكثر من 18580.61 متر مربع من التطوير السكني"، مما يعني أن الأرض لديها الكثير من الإمكانات غير المستغلة.

ولفت كاندلر إلى أنه "يمكن أن يكون هناك ثمانية منازل على الواجهة البحرية في هذا العقار"، وتوقع الوسيط أن المشتري المحتمل، سيحتفظ به على الأرجح كمجمع عائلي خاص.

وأردف أن المنزل "يمنحك كل فوائد التواجد على جزيرة، ولكن في غوردون بوينت يمكن لعائلتك أن تكون منعزلة دون الشعور بالعزلة".

وإلى جانب رصيف على شكل حرف T يمكنه استيعاب ستة قوارب، تم بناء حوض خاص لليخوت يبلغ طوله 70.40 متر في 15.24 مترا ويبلغ عمقه حوالي 2.44 متر.

وحول ذلك، علق كاندلر، للشبكة الأميركية، بأنها ميزة نادرة، يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل فيلق المهندسين بالجيش الأميركي.

• منطقة الأثرياء

وأظهرت بيانات موقع "Realtor.com"، أن متوسط ​​سعر الإدراج في بورت رويال، يبلغ 24.1 مليون دولار، وقبل غوردون بوينت كانت قيمة المنزل الأعلى سعرا (معروض للبيع) نحو 45 مليون دولار، في ديسمبر الماضي.

كما توجد قطعة أرض فارغة تبلغ مساحتها حوالي 1.5 فدان، متاخمة لغوردون بوينت معروضة في السوق منذ عام، بسعر مطلوب قدره 63 مليون دولار.

وحول سعر غوردون بوينت، قالت، دون ماكينا، وكيل مشارك لإدراج المنزل للبيع من شركة Coldwell Banker Realty: "لقد بذلنا قصارى جهدنا لتسعير، غوردون بوينت، ويمكننا الدفاع عن هذا السعر طوال اليوم".

وأضافت ماكينا أن العقار يجتذب بالفعل اهتمامًا كبيرًا منذ تم الإعلان عنه، وتم بالفعل حجز ثماني زيارات شخصية مع المشترين المؤهلين مسبقًا.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com