تابعة لـ"السيادي السعودي" تفوز بـ4 مشروعات بـ3.2 مليار دولار

من بينها إنشاء أول دار أوبرا في المملكة
تقارير
تقاريرخلال توقيع الاتفاق- منصة إكس
وقّع الرئيس التنفيذي لـشركه وسط جدة للتطوير المهندس أحمد السّليم أربعة عقود إنشائية لثلاثة معالم معمارية رئيسية وهي الاستاد الرياضي، ودار الأوبرا، وشركة وسط جدة وهي واحدة من الشركات التابعة للصندوق السيادي السعودي (صندوق الاستثمارات العامة).

إضافة إلى مشروع الأحواض المحيطية وأعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى في وجهة وسط جدة بمبلغ إجمالي 12 مليار ريال سعودي.

البنية التحتية

ترسية عقد تنفيذ أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى في وجهة وسط جدة على شركة "شاينا هاربور إنجنيرنج العربية المحدودة" وتهدف الوجهة إلى وضع مدينة جدة على الخريطة العالمية بإحياء تراثها العريق والاحتفاء بثقافتها المعاصرة.

الاستاد الرياضي

ترسية عقد تنفيذ الاستاد الرياضي في وجهة وسط جدة على تحالف فرع "الشركة الصينية لإنشاءات السكك الحديدية السعودية المحدودة وشركة سما الإنشاءات للمقاولات" بمواصفات عالمية وهندسة معمارية فريدة ووفق مواصفات FIFA وأنظمة تبريد للمدرجات والملعب، ويتسع لـ45 ألف متفرج ليستضيف فعاليات إقليمية وعالمية.

الأحواض المحيطية

ترسية عقد إنشاء مشروع الأحواض المحيطية في وجهة وسط جدة على شركة "قادة البناء الحديث“، وتعتبر الأحواض المحيطية نافذة تطل على تفاصيل الحياة البحرية داخل أعماق البحر الأحمر، وتقدم تجربة مميزة لزواره ترسخ مكانة جدة كرافد إقليمي وعالمي في الحفاظ على البيئة البحرية.

دار الأوبرا

ترسية عقد مشروع إنشاء دار الأوبرا في وجهة وسط جدة على شركة "قادة البناء الحديث"، وتعتبر دار الأوبرا منصة للإبداع والإلهام تعزز دور جدة كمنصة ربط بين الثقافات بثلاثة مسارح بمواصفات عالية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com