الدار الإماراتية تعزز انتشارها في عقارات أوروبا بصفقات جديدة

شركة الدار العقارية
شركة الدار العقاريةرويترز
أعلنت الدار العقارية -عملاق العقار في أبوظبي، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية- عن إبرام شراكة جديدة مع مجموعة "كارلايل" العالمية للاستثمار في الأصول اللوجستية ومرافق التخزين في أوروبا.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية أنها أبرمت شراكة بقيمة 407 ملايين درهم، بما يعادل 111 مليون دولار، مع مجموعة كارلايل، في خطوة لدعم خطتها للتوسع الدولي.

شراكة استراتيجية

وفي إطار هذه الشراكة الاستراتيجية، تلتزم الدار بدعم منصة كارلايل للأصول العقارية الأوروبية التي تمثل الاستراتيجية العقارية للمجموعة في أوروبا.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى حصولها على حصة استثمارية أغلبية في منصة استثمارية مشتركة والتي تضم حالياً محفظة استثمارية مدرة للدخل تضم 14 مستودعاً منتشرة في أبرز المراكز اللوجستية الرئيسة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتضم المحفظة التي تديرها كارلايل مساحة قابلة للتأجير تبلغ 900 ألف قدم مربعة. تضاف إلى استثمار الدار مع كارلايل ومستثمرين آخرين في محفظة من مرافق التخزين الذاتي ومواقع التطوير في منطقة أوروبا الغربية.

وتتماشى استثمارات الدار في الأسهم الخاصة مع التزامها المعلن مؤخراً عن الشراكة مع آريس وشركة مبادلة، والرامي إلى تعزيز استراتيجية الاستثمار في أسواق الائتمان العقاري الخاص في أوروبا.

وكانت الدار العقارية أعلنت مؤخرا عن نيتها استثمار مليار درهم إضافي لتوسيع محفظتها اللوجستية في أبوظبي ودبي، وذلك ضمن خطط تنويع أصولها ذات الجودة العالية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com