114 مليون مستثمر في إدارة الثروات المصرفية بالصين

العملة الصينية اليوان
العملة الصينية اليوان
شهد سوق إدارة الثروة المصرفية في الصين خلال العام الماضي 2023، مزيدا من التوسع وتسجيل العديد من المستثمرين.

وكشفت بيانات صناعية صادرة عن المركز الصيني للتسجيل والودائع لإدارة الثروات المصرفية، عن نمو عدد المستثمرين الذين يمتلكون منتجات إدارة الثروات في السوق المصرفية بنسبة 17.84% على أساس سنوي ليصل إلى مستوى 114 مليون مستثمر.

وأوضح المركز إلى إطلاق 31100 من منتجات إدارة الثروة في النظام المصرفي الصيني في العام الماضي، ليرتفع إلى إجمالي 57.08 تريليون يوان (حوالي 8.04 تريليون دولار أميركي).

وقال المركز إنه وبحلول نهاية عام 2023، كان لدى الصين 39800 منتج من 258 مؤسسة مصرفية و31 شركة لإدارة الثروة، بزيادة بلغت نسبتها 14.86% مقارنة مع بداية العام الماضي.

وكان صندوق النقد الدولي، قد توقع بأن يستمر تباطؤ نمو اقتصاد الصين ليبلغ 3.5% بحلول عام 2028، وسط تصاعد أزمة قطاع العقارات، والضغوط الانكماشية التي خلقت حالة من عدم اليقين.

وأشار صندوق النقد الدولي في بيان صادر أمس الجمعة، إلى أن حالة عدم اليقين المحيطة بتوقعات نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم مرتفعة، في ظل تراجع الإنتاجية وشيخوخة السكان.

وأضاف أن النظام المالي الصيني غارق في الديون، إلى جانب الأزمة المستمرة منذ سنوات في قطاع العقارات، الذي كان يعد الركيزة الأساسية للنمو.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com