رسمياً.. شات جي بي تي على نظام iOS وبالمجان

أوبن إيه آي
أوبن إيه آيShutterstock

أعلنت أوبن إيه آي OpenAI يوم الخميس عن إطلاق تطبيقها الرسمي الذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى روبوت الدردشة الشهير الخاص بالذكاء الاصطناعي أثناء التنقل، وذلك بعد أشهر من ملء متجر التطبيقات بخدمات مشكوك فيها وغير رسمية.

وسيكون تطبيق شات جي بي تي الجديد مجاني ولا يتضمن إعلانات، كما سيسمح بإدخال الصوت، كما تقول الشركة، ولكن سيقتصر عند إطلاقه على المستخدمين الأمريكيين.

وسيسمح تطبيق "شات جي بي تي" للمستخدمين بالتفاعل مع روبوت الدردشة الخاص بالذكاء الاصطناعي لطرح الأسئلة دون إجراء بحث تقليدي على الويب، بالإضافة إلى الحصول على المشورة، والإلهام، والتعلم، والبحث، وغير ذلك الكثير.

وبالنظر إلى المشكلات المتعلقة بالمساعد الصوتي سيري من آبل، وعدم تقدم آبل في مجال الذكاء الاصطناعي، فإن الإصدار الجديد سيدفع عدداً أكبر من المستخدمين إلى تجربة شات جي بي تي على هواتفهم كمساعد رئيسي للهاتف المحمول، ويمكن أن يؤثر الإطلاق أيضاً على غوغل الذي يستفيد اليوم من كونه محرك البحث الافتراضي في سفاري على الآيفون.

وعند استخدام إصدار الجوال من شات جي بي تي، سيقوم التطبيق بمزامنة تاريخ المستخدم عبر الأجهزة، مما يعني أنه سيعرف ما بحثت عنه سابقاً عبر واجهة الويب الخاصة به ويجعله متاحاً لك. ودُمج التطبيق أيضاً مع نظام Whisper، وهو نظام التعرف على الكلام مفتوح المصدر في أوبن إيه آي، للسماح بإدخال الصوت.

وذكرت الشركة في بيانها أن مشتركي ChatGPT Plus سيكون بوسعهم الوصول إلى إمكانات GPT -4 من خلال التطبيق الجديد، كما تقول شركة أوبن إيه آي، بالإضافة إلى الحصول على وصول مبكر إلى ميزات جديدة وزمن استجابة أسرع.

وسيبدأ طرح التطبيق الجديد في الولايات المتحدة اليوم، لكنه سيتوسع إلى بلدان أخرى في "الأسابيع المقبلة". كما أعلنت أن إصدار أندرويد "قادم قريباً".

ويأتي إطلاق تطبيق شات جي بي تي في وقت تقوم فيه شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت بتجربة الذكاء الاصطناعي، وفي حالة غوغل ومايكروسوفت تقوم أيضاً بدمج قدرات الذكاء الاصطناعي في محركات البحث الخاصة بها وهذا من خلال شراكة باهظة الثمن مع أوبن إيه آي. لكن القدرة على الوصول إلى شات جي بي تي مباشرة على الجوال خارج محرك البحث أو المتصفح ربما تؤدي إلى تغيير كيفية استخدام الأشخاص اليوم لهواتفهم للبحث عن المعلومات والتواصل معها.

ومن الأشياء التي يمكن أن تكون مقنعة بشأن تطبيقات أوبن إيه آي مقابل تكامل الذكاء الاصطناعي لتطبيقات البحث هو خلوها من الإعلانات، وتلك من الميزات القليلة التي يذكرها إلى جانب القدرة على مزامنة سجلك والوصول إلى أحدث الإصدارات من أوبن إيه آي.

وجدت الأبحاث الحديثة التي أجرتها شركة Data.ai أن أفضل 10 تطبيقات ذكاء اصطناعي للهواتف المحمولة قد حققت للتو أكثر من 14 مليون دولار من الإنفاق الاستهلاكي هذا العام، اعتباراً من أواخر مارس، وارتفع متوسط الإنفاق اليومي للمستهلكين بنسبة 11% مقارنة بشهر فبراير.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com