logo
تكنولوجيا

%70 من موظفي "أوبن إيه آي" يهددون بالاستقالة

%70 من موظفي "أوبن إيه آي" يهددون بالاستقالة
تاريخ النشر:20 نوفمبر 2023, 06:11 م
هدّد حوالي 500 من موظفي شركة “أوبن إيه آي” بالاستقالة واللحاق برئيسها التنفيذي السابق، سام ألتمان، للعمل في شركة مايكروسوفت، إذا لم يُعِده مجلس الإدارة إلى منصبه، بعد أن تم تعيين رئيس تنفيذي جديد يرى الموظفون أنه "ضد مصلحة الشركة".
استقالة جماعية

وطالب 490 من موظفي “أوبن إيه آي”، والذين يمثلون 70% من قوة عمل الشركة التي تقدر تقارير إعلامية عددهم الإجمالي بحوالي 700 موظف، باستقالة مجلس إدارة الشركة بعد إقالة ألتمان المفاجئة ومعه رئيس مجلس الإدارة، غريغ بروكمان، يوم الجمعة الماضي، بحسب سي إن بي سي.

وأوضح الموظفون، في خطاب نشره موقع ذا وايرد "The Wired"، اليوم الاثنين: "عرَّض إنهاء عمل سام ألتمان وإقالة غريغ بروكمان من مجلس الإدارة كل عمله للخطر وقوض مهمتنا وشركتنا. لقد أوضح سلوككم أنكم لا تملكون الكفاءة لإدارة “أوبن إيه آي”".

من جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا نادالا، في منشور اليوم الاثنين على موقع إكس، إن ألتمان وبروكمان، بالتعاون مع زملائهما، سيقودان فريقا جديدا لأبحاث الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت".

ورفض الموظفون في خطابهم تعيين الرئيسة التنفيذية للتكنولوجيا في الشركة، ميرا موراتي، بصفة مؤقتة في منصب الرئيسة التنفيذية، واصفين القرار بأنه "ضد مصلحة الشركة" ويؤكد عدم قدرة المجلس على الإدارة.

وكان المجلس قرر اليوم أيضا استبدال موراتي بالرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitch، إيميت شير، كرئيس تنفيذي مؤقت.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC