logo
تكنولوجيا

كيف يساعد الميتافيرس محترفي الأعمال على أداء مهامهم؟

كيف يساعد الميتافيرس محترفي الأعمال على أداء مهامهم؟
تاريخ النشر:28 سبتمبر 2022, 05:30 ص

إرم الاقتصادية - كشفت دراسة حديثة صادرة عن شركة سيينا المتخصصة في استراتيجيات وتكنولوجيا الشبكات، أجرتها لاستطلاع آراء العاملين حول اسخدام منصات افتراضية وجدت أن 79٪ من محترفي الأعمال في الشرق الأوسط جاهزون لاستخدام منصات قائمة على الواقع الافتراضي، مثل ميتافيرس، ومباشرة العمل عبر اجتماعات الفيديو المتوفرة حالياً.

وأشارت الدراسة إلى أن 94٪ من المشاركين مثل الموارد البشرية، يشعرون بالارتياح عند عقد اجتماعات عمل رسمية عبر الواقع الافتراضي.

وأوضحت الدراسة، التي استطلعت آراء 15000 من محترفي الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا - عن بعض الاختلافات الاقليمية.

ووفقًا للدراسة، يشعر 82٪ من محترفي الأعمال في الشرق الأوسط بالارتياح لإدخال شركتهم الواقع الافتراضي ضمن إجراءات العمل.

أما فيما يتعلق بعوائق استخدام أدوات التعاون الافتراضية الحالية، يشعر ثلث المستطلعين في دولة الإمارات العربية المتحدة بالقلق لعدم قدرتهم على فهم المشاعر الشخصية. أما من ناحية المنصات الافتراضية، فإن 27٪ من المشاركين في المملكة العربية السعودية يشعرون بالقلق بشأن الأمن الإلكتروني، بينما أفاد 22٪ ممن شملهم الاستطلاع في مصر أن اتصال الشبكة غير الموثوق قد يعيق قدرتهم على العمل عبر الواقع الافتراضي ميتافيرس.

وأعرب المشاركون في منطقة الشرق الأوسط عن مدى اهتمامهم باستخدام هذه المنصات الغامرة الجديدة في المهام التي تركز على المستهلك.

ويعد التسوق أحد المحفزات في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة (57٪) والمملكة العربية السعودية (47٪). أما في مصر، أكد 51٪ من المشاركين أن ميتافيرس تعد ملاءمة أكثر للعمل.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC