شعار شركة "دريك أند سكل"
شعار شركة "دريك أند سكل" 
بورصات عربية

"دريك أند سكل".. هل تعود أسهمها للتداول بسوق دبي؟

Mohammad Abas

إرم الاقتصادية- أعلنت شركة "دريك أند سكل"، أن محكمة دبي أصدرت حكماً بقبول الإجراءات الخاصة بإعادة هيكلتها، ما يمهد الطريق لإعادة تداول أسهمها في السوق المالية.

وقالت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي الإثنين، إن محكمة استئناف دبي أصدرت حكماً الثلاثاء الماضي بقبول افتتاح إجراءات إعادة الهيكلة لشركة "دريك أند سكل" وشركاتها التابعة، وتعيين الخبير السابق ندبه من المحكمة للقيام بالمهمة المكلف بها من قبل المحكمة وفقاً للحكم الصادر.

وبحسب الإفصاح، فور استكمال الخبير للمهام المكلف بها وتأييدها من قبل المحكمة، فسيتم تقديم طلب إعادة أسهم الشركة للتداول في سوق دبي المالي واستكمال باقي الإجراءات المتفق عليها في الخطة والتي من ضمنها رفع رأسمال الشركة.

وتستهدف الشركة من خطة إعادة الهيكلة معالجة خسائرها المتراكمة التي وصلت حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري إلى 4.963 مليار درهم (1.4 مليار دولار).

وأوقفت أسهم الشركة عن التداول في منتصف نوفمبر 2018 بسبب خسائرها الكبيرة، وأعلنت في أغسطس الماضي أن الخبير المحاسبي المنتدب من محكمة في دبي، أفاد في تقريره أن الشركة قادرة على تنفيذ خطة إعادة الهيكلة، فيما تنتظر صدور رأي المحكمة لكي تتمكن من استكمال باقي الإجراءات المتفق عليها في خطة إعادة الهيكلة من رفع رأس المال وتقديم طلب إعادة أسهم الشركة للتداول.

كيف تتحايل الصين وروسيا على العقوبات الغربية؟

الشلن الكيني.. أفضل عملة أداء في إفريقيا "جنوب الصحراء"

اقتصاد ألمانيا يتجاوز المرحلة الأسوأ.. ويسجل 0.2% نمواً فصلياً

الإمارات: الودائع النقدية ترتفع 11% إلى 197.6 مليار دولار في فبراير

الليرة التركية تتماسك رغم اتساع العجز التجاري

التالي