شركات

"مصرف الرافدين": الفوائد على السلف 5%

A.N

إرم الاقتصادية - أكد مصرف الرافدين في العراق، الجمعة، ثبات نسبة الفوائد على السلف بـ 5 % مشيرا إلى أنها ثابتة على اصل مبلغ السلفة.

وذكر المصرف في بيان أنه "ردا على ما تناوله عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من اخبار حول نسبة الفوائد التي يفرضها مصرف الرافدين على السلف للموظفين ومنتسبي الدفاع والداخلية والمتقاعدين فإن المصرف يؤكد أن فوائد السلف تبلغ 5 % وهي ثابتة على اصل مبلغ السلفة وتكاد تكون مشابهة ومعمولا بها لدى العديد من المصارف".

وأضاف ان "المعلومات التي تحدثت عن نسب مئوية مرتفعة على السلف فهي معلومات غير صحيحة وليست دقيقة وان المصرف لديه قراءة لحساباته المالية التي اعتمدت في تحديد فوائد مبلغ السلفة وهي مغايرة عما يطرحه البعض في وسائل الاعلام وبامكان من لديه الرغبة لمعرفة هذه النسب زيارة فروع المصرف للاطلاع على التعليمات والشروط الخاصة بذلك".

وتأسس مصـرف الرافـدين بموجب القانون رقم (33) لسنة 1941 وباشـر أعمالــه في 19/ 5/ 1941 برأس مال مدفوع قدره(50) خمسون الف دينار.

في عام 1998 شهد المصرف تطوراً جديداً هو تحوله الى شركة عامة مملوكة للدولة بالكامل بهدف المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني في مجال الصيرفة التجارية واستثمار الاموال وتقديم التمويل لمختلف القطاعات وفق خطط التنمية وفي اطار السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية للعراق .

الشلن الكيني.. أفضل عملة أداء في إفريقيا "جنوب الصحراء"

اقتصاد ألمانيا يتجاوز المرحلة الأسوأ.. ويسجل 0.2% نمواً فصلياً

الإمارات: الودائع النقدية ترتفع 11% إلى 197.6 مليار دولار في فبراير

الليرة التركية تتماسك رغم اتساع العجز التجاري

انتصار جديد للمركزي الأوروبي.. الأرقام أنصفت "لاغارد" ورفاقها

التالي