"معادن" السعودية تستحوذ على 10% من "فالي" البرازيلية

"معادن" السعودية
"معادن" السعودية
أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" اكتمال استحواذ مشروعها المشترك شركة "منارة المعادن للاستثمار" على 10% من شركة "فالي" للمعادن الأساسية المحدودة بتاريخ 30 أبريل 2024.

وفي بيان سابق، أعلنت "معادن" أن استثمار "منارة" في "فالي" سيساعدها على توسيع إنتاجها من النحاس والنيكل عبر محفظة أصولها، إذ تعد هذه المعادن ضرورية لعملية تطوير تقنيات جديدة ستساهم في دعم التحول العالمي للطاقة النظيفة.

وفي يوليو الماضي، أعلنت شركة "فالي" البرازيلية للتعدين، عن توقيعها مع شركة "منارة المعادن" (المشروع المشترك بين شركة معادن وصندوق الاستثمارات العامة) للاستحواذ على حصة قدرها 10% في وحدة المعادن الأساسية التابعة لشركة "فالي".

مشروع مشترك

ووقعت "معادن" في يناير 2023 اتفاقية مشروع مشترك، مع "صندوق الاستثمارات العامة" لتأسيس شركة تهدف إلى الاستثمار في الأصول التعدينية على الصعيد الدولي لتأمين المعادن الاستراتيجية، والتي تستثمر مبدئياً في قطاعات خام الحديد والنحاس والنيكل والليثيوم كشريك غير مشغل يمتلك حصص أقلية.

كما أبرمت "معادن" اتفاقية شراء واكتتاب للاستحواذ على كامل حصة "موزاييك للفوسفات بي. في" في شركة معادن وعد الشمال للفوسفات.

وبينت الشركة أمس، أن الاتفاقية تتضمن استحواذ شركة "معادن" على كامل حصة البائع في شركة "معادن وعد الشمال للفوسفات" والبالغة 210.937 مليون حصة، تمثل ما نسبته 25% من رأس مال "معادن وعد الشمال".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com