logo
شركات

أرباح ماركس آند سبنسر السنوية تقفز لـ 590 مليون دولار

أرباح ماركس آند سبنسر السنوية تقفز لـ 590 مليون دولار
تاريخ النشر:24 مايو 2023, 07:33 ص

أعلنت مجموعة ماركس آند سبنسر، اليوم الأربعاء، عن زيادة في أرباح السنة المالية 2023 قبل الضريبة، مشيرة إلى أنها ستعيد توزيع الأرباح في وقت ظهور نتائج نصف السنة.

وسجلت متاجر التجزئة البريطانية أرباحاً قبل خصم الضرائب بلغت 475.7 مليون جنيه إسترليني (590.6 مليون دولار أميركي)، للسنة المنتهية في الأول من أبريل مقارنة بـ 391.7 مليون جنيه إسترليني للفترة نفسها من العام السابق. وأوضحت أنها حققت النتائج على الرغم من الرياح المعاكسة للتكلفة التضخمية التي ضربت الهوامش، مما يعكس فوائد برنامجها لإعادة تشكيل النمو.

وبلغت حصة الشركة المدرجة في مؤشر فوتسي من صافي خسارة أوكادو ريتيل، 29.5 مليون جنيه إسترليني، وهو تأرجح من صافي ربح قدره 13.9 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من أن المجموعة استفادت من ارتفاع مبيعات المواد الغذائية بنسبة 8.7% وزيادة مبيعات الملابس والمنازل بنسبة 11.5%.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 11.93 مليار جنيه إسترليني من 10.89 مليار جنيه إسترليني في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الشركة: "مع توليد الأعمال لأداء تشغيلي محسن وميزانية عمومية معززة بمقاييس ائتمانية متوافقة مع درجة الاستثمار ، يخطط مجلس الإدارة لاستعادة توزيعات أرباح سنوية متواضعة للمساهمين بدءًا بتوزيعات أرباح مؤقتة مع النتائج في نوفمبر".

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC