logo
شركات

ارتفاع إيرادات ستارلينك التابعة لسبيس إكس إلى 1.4 مليار دولار

ارتفاع إيرادات ستارلينك التابعة لسبيس إكس إلى 1.4 مليار دولار
تاريخ النشر:14 سبتمبر 2023, 03:56 م
ارتفعت إيرادات شركة ستارلينك Starlink للإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة سبيس إكس SpaceX، إلى 1.4 مليار دولار العام الماضي، وهي تعتبر أقل بكثير مما تطمح إليه الشركة والرئيس التنفيذي إيلون ماسك.
أداء الشركة

جاءت إيرادات ستارلينك المسجلة العام الماضي أعلى بنحو مليار دولار مقارنة بعام 2021، إذ حققت نحو 222 مليون دولار فقط، وفقًا لوثائق حصلت عليها صحيفة وول ستريت جورنال.

تشير الوثائق إلى أن ستارلينك سجلت خسارة مالية العام الماضي، لكنها حققت أرباحًا قليلة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

وكان من المتوقع أن يحقق نظام الإنترنت إيرادات للشركة تقدر بنحو 12 مليار دولار، إلى جانب أرباح تشغيلية بقيمة 7 مليارات دولار في عام 2022، وفقًا لعرض تقديمي عام 2015 حصلت الصحيفة على نسخة منه.

كما جاءت أعداد المشتركين أقل بكثير من التوقعات الأولية. أعلنت سبيس إكس تجاوز عدد المشتركين النشطين على خدمة ستارلينك حاجز المليون مشترك بنهاية عام 2022، مقارنة بتوقعات بنحو 20 مليون مشترك وفق العرض التقديمي الصادر عام 2015.

تشتهر شركة سبيس إكس بمركباتها الفضائية، وهدفها الطموح بإرسال البشر إلى المريخ، وتمثل ستارلينك جزءاً كبيراً من التدفق النقدي للشركة اللازم لتغطية تكاليف الخطط الباهظة، التي تتضمن السفر بين الكواكب على سبيل المثال.

وتتوقع Euroconsult، وهي شركة تحليلات في مجال الفضاء والأقمار الصناعية، أن تمثل الخدمة أكثر من 40% من إيرادات الشركة، ما يعادل 3.2 مليار دولار، في عام 2023.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC