"فلاي دبي" تنقل 5 ملايين مسافر بنمو 13% في 2024

إحدى طائرات شركة فلاي دبي
إحدى طائرات شركة فلاي دبيshutterstock
نقلت شركة الطيران المنخفض التكلفة "فلاي دبي" حوالي 5 ملايين مسافر خلال الفترة من 1 يناير وحتى ​ 28 أبريل 2024، بزيادة 13% على أساس سنوي، بدعم نمو السعة المقعدية عبر مختلف وجهاتها.

وأشارت الشركة، في بيان اليوم، إلى نمو شبكتها منذ بداية العام مع بدء عملياتها إلى مومباسا ولانكاوي وبينانغ والجوف والبحر الأحمر.

كما أعلنت عن التوسع في شبكتها الأوربية مع إطلاق رحلات إلى بازل وريغا وتالين وفيلنيوس. ومع بدء رحلات وجهاتها الموسمية الصيفية بين يونيو وأكتوبر تنمو شبكة الناقلة إلى أكثر من 125 وجهة في 58 دولة.

توسيع شبكتها

وأكدت "فلاي دبي" أنها تسير على الطريق الصحيح لواحد من أكثر فصول الصيف ازدحاماً على الإطلاق، مع بدء جدول الصيف الموسمي من شهر يونيو.

 وقال الرئيس التنفيذي للشركة غيث الغيث: "ينصب تركيزنا خلال الأشهر القليلة المقبلة على مشروع التحديث الطموح عبر الأسطول، والذي سيضمن تجربة أكثر راحة وموثوقية للعملاء على متن الطائرة".

ارتفاع الاسطول

وارتفع أسطول "فلاي دبي" اليوم، إلى 86 طائرة من طراز "بوينغ 737" مع انضمام طائرتين جديدتين منذ بداية العام 2024 لخدمة شبكتها، مع انضمام 6 طائرات أخرى من المتوقع تسلمها بحلول نهاية العام، وسط التحديات المستمرة في سلسلة التوريد والتأخير في جدول تسليم الطائرات.

ويتألف أسطول "فلاي دبي" من 29 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد، و54 طائرة بوينغ 737 ماكس 8، و03 طائرات بوينغ 737 ماكس 9.

وأطلقت شركة النقل مشروعاً سيشهد تحديثا كاملاً ​ للمقصورة الداخلية لغالبية أسطول الشركة من طائرات بوينغ من الجيل الجديد.

وتضم شبكة فلاي أكثر من 125 وجهة في 58 دولة، أكثر من 90 من هذه الوجهات لم تكن ترتبط برحلات طيران مباشر مع دبي، أو لم تكن تخدمها شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com