تراخيص "دبي للخدمات المالية" ترتفع 25% في عام

شعار سلطة دبي للخدمات المالية
شعار سلطة دبي للخدمات الماليةموقع سلطة دبي
ارتفعت أعداد التراخيص المسجلة في "الهيئة التنظيمية لسلطة دبي للخدمات المالية" 25% العام الماضي على أساس سنوي، مع ارتفاع الأوراق المالية المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية، وفقاً للتقرير السنوي لأداء السلطة في 2023.

ووفقاً لبيان السلطة، بلغ إجمالي عدد الشركات المرخصة في العام الماضي 791 شركة، إذ تعكس هذه الزيادة ثقة مجتمع الأعمال في الإطار التنظيمي لسلطة دبي للخدمات المالية وجاذبية المنطقة لشركات الخدمات المالية.

زيادة ملحوظة

وتشهد الهيئة زيادة تناهز 50% بشكل سنوي في الطلبات المقدمة عبر مختلف نماذج الأعمال، ما يعكس النمو والتنوع في قطاع الخدمات المالية بمركز دبي المالي العالمي.

كما شهد قطاع إدارة الموارد نمواً كبيراً مع ارتفاع عدد طلبات الترخيص من البنوك الخاصة، ومديري الأصول، وشركات إدارة الصناديق الاستثمارية، حيث تلقت السلطة أكثر من 40 طلب تسجيل لصناديق استثمارية محلية خلال العام، ما يشير إلى ازدهار المشهد الاستثماري في المركز.

سندات الحوكمة

وفي العام الماضي، حققت سلطة دبي للخدمات المالية نمواً ملحوظاً في إدراجات سندات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، حيث سجلت القيمة الإجمالية للسندات والصكوك المدرجة الجديدة المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية بقيمة 11.72 مليار دولار ، ليصل إجمالي الأوراق المالية القائمة المرتبطة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية إلى 27 مليار دولار حتى نهاية العام.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com