logo
اقتصاد

كارثة دانيال.. ليبيا تخصص 500 مليون دولار لإعمار المناطق المنكوبة

كارثة دانيال.. ليبيا تخصص 500 مليون دولار لإعمار المناطق المنكوبة
تاريخ النشر:12 سبتمبر 2023, 06:51 م
أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، تخصيص مبلغ 2 مليار دينار (نحو 500 مليون دولار)، لصالح صندوق إعمار مدينتي بنغازي ودرنة، لإعادة إعمار البلديات المنكوبة.
إعمار درنة وبنغازي

وكلف الدبيبة في القرار الذي أصدره ونشرته منصة "حكومتنا" (رسمية)، صندوق إعمار مدينتي بنغازي ودرنة بإعادة إعمار وتأهيل المناطق التي دمرتها السيول والأمطار، بالبلديات المنكوبة بالمنطقة الشرقية، وفق وكالة الأنباء التركية.

وبحسب القرار فإنه "تم تخصيص ملياري دينار ليبي لإعادة إعمار البلديات المنكوبة التي دمرتها السيول".

والأحد، اجتاح الإعصار المتوسطي "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الإعصار "5000" حالة وفاة مع آلاف المفقودين وفق تصريحات حكومية الثلاثاء.

وجاء في قرار آخر أصدره الدبيبة ونشره المصدر نفسه: "أعطى الدبيبة الإذن لجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، بالتعاقد مع شركات عالمية مختصة لإعادة إنشاء العبارات الخرسانية، وصيانة عدد من الجسور في المناطق المنكوبة شرق البلاد".

تكلفة جسور درنة

وخلال وقت سابق اليوم، قال رئيس مصلحة الطرق والجسور بحكومة الوحدة الوطنية الحسين سويدان، لوكالة الأنباء التركية، إن شبكة الطرق والجسور في مدينة درنة شرقي البلاد "انهارت بشكل كامل جراء الإعصار.. تكلفة إعادة إعمارها تبلغ 300 مليون دينار (67 مليون دولار).

وأوضح المسؤول الليبي أن عددا من الطرق والجسور الرابطة بين المدن والقرى في المنطقة الشرقية انهارت، ما تسبب بعوائق من بينها "التأخر في إيصال المساعدات للمدن المنكوبة".

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC