logo
اقتصاد

بوتين: التجارة مع الصين ستقفز لـ 200 مليار دولار قريبًا

بوتين: التجارة مع الصين ستقفز لـ 200 مليار دولار قريبًا
تاريخ النشر:12 سبتمبر 2023, 08:22 ص
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن المنعقد في مدينة فلاديفوستوك الروسية أن العلاقات الروسية الصينية باتت أقرب من أي وقت مضى.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن لديه علاقات شخصية وتجارية ودية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ، لافتًا إلى أن التجارة بين روسيا والصين قد تصل إلى 200 مليار دولار في المستقبل القريب.

وأوضح الرئيس الروسي خلال المنتدى أن العلاقات الودية التجارية والشخصية مع بكين، تساعد على تعزيز العلاقات الثنائية والعلاقات الوطنية العابرة للحدود بين البلدين.

العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى تاريخي لا مثيل له، وسيتم مواصلة العمل المشترك بين البلدين.
فلاديمير بوتين
لا مثيل له

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "إن العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى تاريخي لا مثيل له، وسيتم مواصلة العمل المشترك بين البلدين".

جاءت تصريحات بوتين خلال لقائه بنائب رئيس مجلس الدولة الصيني، لي تشيانغ، على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي.

مشاريع الشرق الأقصى

وأوضح بوتين أنه تم التوقيع على اتفاقيات استثمار تزيد قيمتها على 7.7 تريليون روبل بفضل دعم الدولة لمشاريع الشرق الأقصى، منها 3.4 تريليون روبل تم استثمارها بالفعل في تطوير منطقة الشرق الأقصى الفيدرالية.

وأشار بوتين إلى أنه تم بالفعل إنشاء 125 ألف فرصة عمل في المنطقة، وبدأت حوالي 700 شركة جديدة في العمل، بما في ذلك أحد أكبر مصانع معالجة الغاز في العالم، ومجمع كيماويات الغاز في منطقة أمور، بالإضافة إلى مصنع ناخودكا للأسمدة المعدنية ومصنع كيماويات الغاز في منطقة أمور، وكذلك حوض بناء السفن ذو الحمولة الكبيرة "زفيزدا".

حركة السفر

وأشار الرئيس بوتين إلى أنه من المتوقع أن ترتفع حركة الركاب على الرحلات الداخلية في الشرق الأقصى إلى ما لا يقل عن 4 ملايين شخص سنويا بحلول عام 2030.

وخلال المؤتمر، كلف بوتين الحكومة بإعداد خطة لتطوير وتحديث الطيران في الشرق الأقصى بحلول الأول من مارس 2024.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC