بـ7 مليارات درهم.. أبوظبي للإسكان تطلق مشروعين

مدينة أبوظبي
مدينة أبوظبي

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن مشاريع إسكانية جديدة، في منطقتي غرب بني ياس والسمحة، تتضمن 1742 فيلا سكنية للمواطنين، بتكلفة تتجاوز 7 مليارات درهم.

ووفقاً لإفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، وقعت هيئة أبوظبي للإسكان لإنجاز المشاريع اتفاقيتين مع شركة كيو القابضة، تتولى بموجبهما تصميم وتنفيذ المشروعين لصالح هيئة أبوظبي للإسكان.

تفاصيل المشروع

وأوضح الإفصاح أن مشروع غرب بني ياس السكني، يضم إنشاء 1500 فيلا سكنية، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال البنية التحتية والحدائق والمرافق العامة والخدمية، إلى جانب تشييد 8 مساجد، و14 مبنى تجاريا.

ويقام المشروع على أرض مساحتها 584.7 هكتار، وبتكلفة إجمالية تتجاوز 6.3 مليار درهم، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الثاني لعام 2027.

ويتكون مشروع السمحة من 242 فيلا سكنية، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال البنية التحتية والحدائق والمرافق العامة والخدمية، إلى جانب تشييد مسجدين ومحلات تجارية.

ويقام المشروع على أرض مساحتها 53.4 هكتار بتكلفة إجمالية تتجاوز 734 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الرابع من عام 2025.

جدير بالذكر أن الإعلان عن هذه المشاريع الجديدة يأتي بعد أيام، من إعلان هيئة أبوظبي للإسكان عن إنجاز توسعة مشروع الفلاح السكني، الذي تضمن إضافة 899 فيلا سكنية على المرحلتين الأولى والثانية للمشروع، اللتين تم خلالهما تسليم نحو 4.857 ألف فيلا سكنية جديدة للمواطنين في 2012، ليصل إجمالي الفلل السكنية في المنطقة إلى 5.756 فيلا سكنية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com