logo
اقتصاد

السعودية.. توقيع اتفاقيات استثمارية بقيمة 7.5 مليار ريال لإنشاء مصانع كيماويات

السعودية.. توقيع اتفاقيات استثمارية بقيمة 7.5 مليار ريال لإنشاء مصانع كيماويات
تاريخ النشر:29 سبتمبر 2022, 08:21 م

وقّعت الهيئة الملكية بالجبيل السعودية اتفاقيتين استثماريتين مشروطة مع شركة اينيوس أوروبا بقيمة تجاوزت ٧ مليارات ريال سعودي.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس، فإن شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية (جبين) وقعت العقد الأول مع الشركة لمشروع أوليغومرر.

وتستهدف الهيئة من هذا العقد إنشاء وتشغيل مصنع إنتاج اللينير الفا اوليفين والبولي الفا اوليفين ومشتقات هيدروكربونية بقيمة 3,75 مليارات ريال، بمساحة إجمالية تقدر بـ 180,019 متراً مربعاً بمنطقة البلاسكيم بمدينة الجبيل الصناعية.

ووقعت الهيئة العقد الثاني مع شركة اينيوس أوروبا (مشروع النترايل)، لإنشاء وتشغيل مصنع إنتاج مواد الاكريلونترايل والاسيتونترايل وسيانيد الهيدروجين وسيانيد الصوديوم برأس مال يقدر بـ(3.75) مليارات ريال ومساحة إجمالية تقدر بـ(334,224.20) متراً مربعاً بمنطقة البلاسكيم.

وأوضح العضو المنتدب لشركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية (جبين) المهندس أحمد البلوي، أن إجمالي قيمة هذه الاستثمارات تجاوزت الـ 7 مليارات ريال.

وأضاف تعد هذه الخطوة ضمن استراتيجية السعودية الصناعية لاستقطاب الصناعات التحويلية ذات القيمة المضافة حتى ترفع من نسبة المحتوى المحلي في هذه الصناعات.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC