مبيعات "طلعت مصطفى" المصرية في "بنان" السعودية تتجاوز 245 مليون دولار

خلال توقيع التعاون بين "طلعت مصطفى" والوطنية للإسكان NHC
خلال توقيع التعاون بين "طلعت مصطفى" والوطنية للإسكان NHCTMG
حققت "مجموعة طلعت مصطفى القابضة" المدرجة في البورصة المصرية مبيعات قيمتها 11.5 مليار جنيه ( 245 مليون دولار) في المدينة المستدامة الجديدة "بنان" الواقعة شرق العاصمة السعودية الرياض، التي تم تحقيقها عند الإطلاق الأولي للبيع خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وفي مارس الماضي، وضعت كل من "الشركة الوطنية للإسكان" السعودية (NHC) و"مجموعة طلعت مصطفى السعودية" حجر أساس وبدء البيع لمشروع مدينة "بَنان" في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض.

وأعلنت الشركة، في إفصاح لبورصة مصر اليوم، عن تحقيق مبيعات عقارية تعاقدية وحجوزات قياسية من خلال قطاع المبيعات بالمجموعة بلغت 86 مليار جنيه في الفترة من بداية العام الجاري وحتى 14 مايو 2024.

وقالت إن مبيعات نفس الفترة من العام الماضي بلغت نحو 34 مليار جنيه، وبذلك حققت نسبة نمو غير مسبوقة وصلت إلى نحو 153%.

وأشارت المجموعة إلى أنه بلغت مبيعات المشروعات العقارية الخاصة بالمجموعة متضمنة الحجوزات التي تمت في مشروع "بنان" نحو 61 مليار جنيه حتى 14 مايو، وسيتم الاعتراف بهذه المبيعات كإيرادات للمجموعة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

مشروع بنان

ومن المقرر أن يقام المشروع على مساحة 10 ملايين متر مربع، منها 40% مساحات خضراء مفتوحة، وسيوفر أكثر من 27 ألف وحدة سكنية بين فلل وشقق سكنية للأسر السعودية بمساحات مختلفة ومتنوعة.

وتستهدف "طلعت مصطفى" تحقيق إيرادات من مشروع مدينة "بَنان" بحوالي 40 مليار ريال (12 مليار دولار).

وقدّر رئيس مجلس إدارة الشركة هشام طلعت مصطفى التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع بنحو 31.4 مليار ريال سعودي.

إيرادات مستقبلية

وأكدت المجموعة أنه ستعزز الإيرادات المستقبلية من "بنان" الإيرادات الإجمالية لها بشكل كبير، ما يعزز احتياطيات العملة الأجنبية للمجموعة ويوفر سيولة إضافية للتوزيعات النقدية المستقبلية أو إعادة الاستثمار في أصول عالية الجودة تولد دخلا متكررا.

وأضافت أن هذا المشروع لا يمثل فقط زيادة كبيرة في إيرادات المجموعة ولكنه أيضا يؤسس مصدرًا جديدًا للدخل المتكرر طويل الأجل، مما يوفر قيمة مستمرة لمساهمي مجموعة طلعت مصطفى.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com