logo
عقارات

الدار الإماراتية تستحوذ على "أبوظبي الأول العقارية"

الدار الإماراتية تستحوذ على "أبوظبي الأول العقارية"
تاريخ النشر:11 سبتمبر 2023, 07:00 ص
أعلنت شركة "الدار للعقارات" التابعة لمجموعة الدار العقارية توسيع نطاق أعمالها من خلال الاستحواذ على "أبوظبي الأول العقارية"، الشركة المتخصصة بتوفير الحلول العقارية المتكاملة ومقرها دولة الإمارات.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أنه بذلك توسّع المنصة محفظتها بضم 22 ألف وحدة سكنية، ضمن 600 عقار في الدولة.

استحواذات واندماجات

وأشارت الشركة إلى أن هذا الاستحواذ يأتي عقب الاندماج الأخير لأعمال الدار للعقارات ومجموعة التزام لإدارة الأصول، مما يوسع محفظة المنصة التي باتت تضم الآن 157 ألف وحدة سكنية مدارة، بالإضافة إلى مساحات تجزئة ومساحات تجارية عالية الجودة بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تتجاوز 1 مليون متر مربع، وعقود إدارة مرافق بقيمة تقدر بحوالي 2.5 مليار درهم.

وفي يوليو الماضي، أعلنت شركة الدار العقارية والشركة العالمية القابضة ومجموعة أدنيك، عن دمج أعمالهم بمجال إدارة العقارات والمرافق ضمن منصة "الدار للعقارات".

ومن المتوقع لهذه الصفقة، بعد استيفاء الموافقات التنظيمية المعتادة، أن توفر للدار للعقارات مصدراً للدخل المتكرر بالاستناد إلى معدلات الإشغال العالية عبر محفظة "أبوظبي الأول العقارية"، وأدائها المالي القوي في عام 2022.

كما ستستفيد الدار للعقارات في إطار الصفقة، من فرص النمو الثابت من المشاريع المستمرة، حيث ستكون الشريك الحصري لإدارة العقارات التي يمولها بنك أبوظبي الأول.

و"أبوظبي الأول العقارية" هي شركة تابعة لبنك أبوظبي الأول تأسست عام 2011، وتركز على توفير الحلول العقارية المتكاملة، التي تتنوع بين التسويق والتأجير وإدارة المرافق وإعداد التقارير المالية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC