تحالف استراتيجي يفضي لتأسيس شركة غوغل الكويت

الكويت
الكويتShutterstock

أعلنت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت، موافقتها على تأسيس شركة غوغل للخدمات السحابية، لتعمل في السوق المحلي بشكل مباشر، وبدون الحاجة الى وجود وكيل محلي لها.

وقالت صحيفة القبس اليوم السبت، إنه تم تأسيس الشركة الجديدة المملوكة بالكامل لشركة غوغل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، برأس مال الشركة 600 ألف دينار (2 مليون دولار)، على أن يكون من أغراض تأسيسها، ممارسة أنشطة البرمجة الحاسوبية، والخدمات الفنية والتقنية، وتجهيز البيانات واستضافة المواقع الإلكترونية، وتقديم الاستشارات التسويقية.

وفي يناير الماضي، أعلنت شركة "غوغل كلاود" عن دخولها في تحالف إستراتيجي مع حكومة الكويت، لوضع خارطة طريق نحو رقمنة الهيئات الحكومية، والشركات الرئيسة المملوكة للدولة، وتمكينها من تخزين البيانات المهمة بشكل آمن.

ويتيح هذا التحالف للكويت الاستفادة من تكنولوجيا "غوغل كلاود" المبتكرة، وخبرتها في مجال البيانات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، للتحول الرقمي كإحدى أولويات البلاد الرئيسة في السنوات المقبلة.

وستعمل المنصة السحابية على رقمنة خدمات المواطنين وزيادة إنتاجية الموظفين الحكوميين، وتنفيذ عدد من مبادرات التحول الرقمي، بمجالات الرعاية الصحية والتعلم الآلي وحلول أمن المعلومات والمعيشة الذكية.

تحالف ستراتيجي

قال الرئيس التنفيذي لـ"غوغل كلاود" توماس كوريين: "يدعم تحالفنا الاستراتيجي رؤية الكويت 2035، والتي تهدف لتحويل البلاد إلى مجتمع رقمي وتنويع اقتصادها، وتحقيق طموحاتها في مجال الرقمنة، ما يخلق فرص عمل مهمة عالية المهارات لأبناء الدولة".

وأضاف أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية الجديدة، تعد إنجازاً مهماً آخر في سياق توسع غوغل في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن أنها تعكس التزام الشركة بالاستثمار في المستقبل الرقمي لهذه المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com