logo
تكنولوجيا

الصين تدعو لدعم النساء بابتكار العلوم والتكنولوجيا

الصين تدعو لدعم النساء بابتكار العلوم والتكنولوجيا
تاريخ النشر:24 سبتمبر 2022, 12:44 م

 إرم الاقتصادية - قال رئيس جمعية العالمات الصينيات، وانغ هونغ يانغ، إن الفجوة بين الجنسين في قطاع العلوم والتكنولوجيا في الصين تواصل تضيّقها، فيما تظهر الحاجة لاتخاذ مزيد من الإجراءات لدعم المواهب النسائية في لعب دور أكبر في ابتكار العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف وانغ، خلال مؤتمر عُقد بشكل مشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الصين، أنه وبحلول نهاية عام 2020، كان لدى الصين مخزون من الموارد البشرية العلمية والتكنولوجية بأكثر من 112 مليون شخص، أكثر من 40% منهم من النساء.

وشكّلت الطالبات ما بين 47% إلى 55% من جميع الطلاب المسجلين في التعليم العالي الصيني، كما بلغت نسبة النساء 54% في المرحلة الجامعية، بينما تتزايد النسبة باطراد على مستوى الدراسات العليا.

وقال وانغ، الأكاديمي في الأكاديمية الصينية للهندسة "إن مشاركة المرأة في البحث العلمي قناة للنساء لتحقيق إمكاناتهن وتأثيرهن على العالم، كما أن وجهات نظرهن الفريدة وطرق تفكيرهن تسهم في الابتكار والتقدم والتطور التكنولوجي".

يذكر ان الصين قد طبقت سلسلة من السياسات والتدابير لدعم النساء العاملات في مجال العلوم والتكنولوجيا في الإنجازات البحثية في السنوات الأخيرة، تشمل رفع سن التقاعد، وتوسيع الحد الأدنى لسنهن للحصول على جوائز العلماء الشباب، ومنحهن مزيداً من الوقت للتقدم لمشاريع بحثية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC