logo
تكنولوجيا

الكويت.. جهاز تكنولوجيا المعلومات يحذر الحكومة من كارثة رقمية

الكويت.. جهاز تكنولوجيا المعلومات يحذر الحكومة من كارثة رقمية
تاريخ النشر:11 سبتمبر 2023, 05:25 ص
حذرت الهيئة المسؤولة عن تنظيم تكنولوجيا البيانات الرقمية في الكويت  حكومة البلاد من أن  بيانات حيوية واستراتيجية ذات أهمية بالغة معرضة للخطر بفعل  تخزينها بشكل لا يتوافق مع المعايير العالية التي يتطلبها الأمن السيبراني.

وقال الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت، في كتاب موجه إلى وزارة المالية، إنه من المحتمل أن يحدث تلفا أو فقدانا ليانات الأجهزة الحكومية في حالة وقوع كوارث أو أعطال، إضافة إلى عدم القدرة على استرجاعها.

وتشير المراسلة إلى أن تلك البيانات الاحتياطية للحكومة مخزنة في موقع سيئ التخزين معرَّض لتسريبات المياه وانقطاع الكهرباء وظروف غير ملائمة أخرى.

ونقلت صحيفة القبس عن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قلقه لتخزين البيانات الحكومية في ما يسمى بمركز البيانات الوطني المخصص لاستضافة وتركيب الأنظمة الآلية الاحتياطية للجهات الحكومية ويقع في مبنى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وأكد الجهاز أن الموقع الحالي لتخزين البيانات غير مهيأ كمركز بيانات ولا يتطابق مع متطلبات المعايير العالمية لإنشاء مركز لهذا الشأن، من ناحية المواصفات المعمارية والكهربائية ومتطلبات الاتصال. كما أن مركز البيانات في الدور الأرضي للمبنى، وهذا يعرِّضه للعديد من المخاطر المتعلقة بالكوارث الطبيعية وتسريبات المياه.

وقدم الجهاز خطة  للحكومة لاستمرارية الأعمال وإدارة الكوارث؛ لتكون خطة تنفيذية استراتيجية قياسية معيارية تتعلق بتكنولوجيا المعلومات ذات طابع لوجستي وتقني من شأنها أن توفر الوقاية الفعالة، والإنعاش للمؤسسات الحكومية، وحفظ البيانات من الضياع في حالة وقوع كارثة أو طارئ أو تهديد.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC