شعار تطبيق تيك توك
شعار تطبيق تيك توكوول ستريت

الاتحاد الأوروبي يغرم تيك توك بـ 370 مليون دولار

على خلفية التعاطي مع البيانات الشخصية للأطفال
فرض الاتحاد الأوروبي غرامة وقدرها 345 مليون يورو ( ما يقارب 370 مليون دولار) على تطبيق مشاركة الفيديو "تيك توك" بسبب الطريقة التي يتعامل بها مع البيانات الشخصية للأطفال.

وخلصت لجنة حماية البيانات الإيرلندية إلى أن "تيك توك" فشل في حماية القاصرين من معالجة البيانات غير الضرورية، ولم يتصرف بطريقة شفافة، وفقاً لقرار نشر اليوم الجمعة.

وأعطت الوكالة، التي تشرف على الشركة لوقوع مقرها بالاتحاد الأوروبي في دبلن، "تيك توك" مهلة نهائية مدتها 3 أشهر لتغيير طريقة معالجة البيانات، بما يتماشى مع "اللائحة العامة لحماية البيانات" (GDPR) الصارمة للاتحاد الأوروبي، بحسب ما نقلت فايننشيال تايمز.

ويواجه تيك توك المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية تدقيقاً مكثفاً لممارسات حماية الأطفال، وما يزال يواجه التطبيق الذي يمتلك، أكثر من مليار مستخدم حول العالم، حظراً محتملاً، كما أُضيف في وقت سابق من هذا الشهر إلى قائمة شركات التكنولوجيا التي لديها 6 أشهر للامتثال لقواعد الأسواق الرقمية الجديدة الصارمة في الاتحاد الأوروبي.

وإلى جانب التدقيق في الاتحاد الأوروبي؛ اقترح المشرعون الأميركيون العديد من مشروعات القوانين التي يمكن أن تمنع التطبيق. وردت شركة "تيك توك" بوضع خطط في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لعزل البيانات على الخوادم المحلية، والاستعانة بشركاء محليين للإشراف على ضوابط الوصول إلى البيانات.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com