logo
تكنولوجيا

جيلي تباغت تسلا

جيلي تباغت تسلا
تاريخ النشر:3 فبراير 2024, 06:45 م
يبدو أن تسلا الأميركية، أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم والتي يمتلكها الملياردير الأشهر إيلون ماسك، لن تنال الراحة جراء المنافسة الشرسة من الشركات الصينية على غرار بي واي دي وجيلي.

وأعلنت مجموعة جيلي الصينية القابضة للسيارات اليوم السبت، أنها أطلقت 11 قمرا صناعيا في مدار منخفض حول الأرض.

ويعد الإطلاق الأخير لجيلي الصينية هو ثاني إطلاق لها، في إطار توسيع قدرتها على توفير ملاحة أكثر دقة للسيارات ذاتية القيادة.

منافسة شرسة

وتشتد المنافسة بالنسبة لشركة تسلا في مجال القيادة الذاتية مع إطلاق جيلي الصينية سياراتها Jiyue 01.

و Jiyue 01. سيارة كهربائية هى الأولى من المشروع المشترك بين شركة صناعة السيارات جيلي وشركة البحث والتكنولوجيا بايدو.

وأطلق المشروع المشترك المسمى Jiyue سيارة الدفع الرباعي المجهزة بمنصة بايدو المسماة Apollo.

اقرأ أيضًا- عقوبات أميركية ضد إيران تطال 5 شركات
72 قمرا

وقالت جيلي في بيان أرسل إلى إن الأقمار الصناعية تم إطلاقها من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في إقليم سيتشوان بجنوب غرب البلاد.

وأضافت الشركة أنها تتوقع أن يكون 72 قمرا صناعيا في المدار بحلول عام 2025، وتخطط في النهاية للحصول على كوكبة تضم 240 قمرا صناعيا.

تسلا رائدة في السيارة الذكية ورائدة في المبيعات العالمية، مع أنني أعتقد أننا قد نتخطاها من منظور التعامل وواجهة المستخدم
لوه غانغ
ذاتية القيادة

وبالإضافة إلى توفير دعم تحديد المواقع عالي الدقة للسيارات ذاتية القيادة، قالت جيلي إن شبكتها ستخدم أيضا وظائف تجارية أخرى مثل الاتصال بقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية.

ويهيمن الجيش الصيني على شبكات الأقمار الصناعية، لكن الحكومة بدأت في السماح بالاستثمار الخاص في قطاع الفضاء في البلاد في عام 2014.

ومنذ ذلك الحين، أقبلت شركات تجارية، بعضها مدعوم من الحكومات المحلية، على هذا القطاع، مع تركيز الأغلبية على صنع الأقمار الصناعية.

وتسعى الشركات الصينية إلى بناء مركبات إطلاق صغيرة بما في ذلك صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام.

أفضل من تسلا

تستخدم Jiyue 01 الخريطة العالية الدقة للمساعدة في القيادة، وتمتلك سيارات تسلا هذا النظام، الذي يتخلص من أجهزة الليدار والرادارات فوق الصوتية المكلفة.

وقال لوه غانغ، الرئيس التنفيذي للعمليات في المشروع المشترك Jiyue: "تسلا رائدة في السيارة الذكية ورائدة في المبيعات العالمية، مع أنني أعتقد أننا قد نتخطاها من منظور التعامل وواجهة المستخدم".

وأضاف غانغ: "أعتقد شخصيًا أن سيارتنا أفضل من حيث المساحة والتصميم والديكور الداخلي مقارنةً بسيارة تسلا الأقرب لسيارتنا Model Y".

اقرأ أيضًا- استقالة أول رئيسة للمركزي التركي.. رفعت الفائدة 3650 نقطة بـ 8 أشهر
logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC