غوغل
غوغلShutterstock

غوغل تستثمر 27 مليون دولار في مهارات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة غوغل عن التزامها بتقديم دعم مالي، بقيمة 26.9 مليون دولار، لتسهيل برامج التدريب ومبادرات تنمية مهارات الأشخاص، التي تركز على الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء أوروبا.
تمويل للتدريب

ويستهدف التمويل الذي أطلقته غوغل "مبادرة فرص الذكاء الاصطناعي لأوروبا" بشكل خاص على مساعدة المجتمعات الضعيفة والمحرومة، إذ ستخصص الشركة 10.8 مليون دولار (10 ملايين يورو) من إجمالي التمويل للمبادرات، لضمان عدم تخلف العمال من هذه المجتمعات عن التقدم، الذي أحدثه الذكاء الاصطناعي، بحسب رويترز.

كما دشنت غوغل شراكة مع مركز التأثير العام، وهي مؤسسة تمولها مجموعة بوسطن الاستشارية، للمساعدة في البحث عن المؤسسات الاجتماعية والمنظمات غير الربحية، الأكثر قدرة على الوصول إلى الأشخاص المتوقع استفادتهم من التدريب.

كذلك، سيساعد البرنامج في دعم مجموعة من الأكاديميات الناشئة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وهو عبارة عن برامج مصممة للمساعدة في تطوير الشركات الناشئة دون الحاجة إلى الحصول على حقوق ملكية في المقابل، حيث ستركز هذه الأكاديميات بشكل خاص على دعم المشاريع التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، أكد الرئيس الإقليمي لغوغل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، مات بريتين، خلال منشور المدونة، التي أعلنت فيها الشركة عن المبادرة، أهمية ضمان أن يكون الذكاء الاصطناعي شاملاً ومتاحاً للجميع، وسلط الضوء على فكرة أنه لكي يكون للذكاء الاصطناعي تأثير إيجابي على المجتمع، يجب ألا يتم تطويره من قبل مجموعة متنوعة من الأفراد فحسب، بل يجب أيضًا أن يكون متاحًا للاستخدام من قبل الجميع.

وأشار بريتين إلى مدى التزام غوغل في المساعدة في استغلال الذكاء الاصطناعي، لتحقيق المنفعة الجماعية للمجتمع باعتبارها رائدة في هذا القطاع سريع التطور.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com