تقارير
تقاريرإيلون ماسك اشترى إكس في صفقة بقيمة 44 مليار دولار

"X" إيلون ماسك تخسر دعوى قضائية ضد شركة إسرائيلية

رفض قاض أميركي دعوى قضائية اتهمت فيها شركة "X إكس" التابعة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، شركة إسرائيلية لتجميع البيانات بنسخ وبيع المحتوى بشكل غير قانوني.
وفي نص الدعوى ادعت "إكس" أن الشركة الإسرائيلية تبيع الأدوات التي تسمح للآخرين بنسخ المحتوى وبيعه، من منصة التواصل الاجتماعي.
إن استخدام أدوات التجميع ليس احتيالا بطبيعته
ويليام ألسوب
حكم ألسوب

وحكم قاضي المقاطعة الأميركية ويليام ألسوب في سان فرانسيسكو بأن" X، تويتر سابقًا" فشلت في إثبات الادعاء بأن شركة "برايت داتا Bright Data Ltd" انتهكت اتفاقية المستخدم الخاصة بها من خلال السماح بتجميع البيانات والتهرب من تقنية مكافحة التجميع الخاصة بإكس.

وقال ألسوب: "استخدام أدوات التجميع ليس احتيالا بطبيعته، منح شركات وسائل التواصل الاجتماعي حرية تقرير كيفية استخدام البيانات العامة يثير مخاطر احتمال احتكار المعلومات بما يضر بالمصلحة العامة".

قد يهمك..
رئيس مصلحة الضرائب سابقاً.. لا يزال رئيساً للحكومة الروسية
تعدل الدعوى

وأوضح القاضي ألسوب أن إكس يمكنها تعديل الدعوى، التي تسعى من خلالها للحصول على تعويضات غير محددة نظير ما لحق بها من أضرار تتمثل في خرق العقد والتعدي على ممتلكات الغير والاختلاس.

وقال ألسوب: "إكس لا يحق لها امتلاك حقوق الملكية الفكرية الفعلية الخاصة بالمحتوى المحمي الذي يجعله مستخدمو إكس متاحا للجمهور".

ورفعت إكس، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا، الدعوى القضائية ضد شركة برايت داتا في يوليو الماضي 2023.

إكس لا يحق لها امتلاك حقوق الملكية الفكرية الفعلية الخاصة بالمحتوى المحمي الذي يجعله مستخدمو إكس متاحا للجمهور
ويليام ألسوب
خسارة أخرى

وفي مارس رفض قاضٍ فيدرالي آخر في سان فرانسيسكو الدعوى القضائية التي رفعتها "إكس" ضد "مركز مكافحة الكراهية الرقمية" غير الربحي، والذي نشر مقالات بناءً على بيانات مستخرجة أخطأت في زيادة خطاب الكراهية على المنصة.

وادعت X حينذاك أن المقالات كانت تخيف المعلنين، وأنها تكبدت جراء تلك المقالات خسارة ملايين الدولارات، وقد استأنف القرار.

واشترى إيلون ماسك تويتر مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر 2022 في صفقة جاءت صاخبة وتعثرت اكثر من مرة، وتشمل أعمال ماسك الأخرى شركة السيارات الكهربائية تسلا.

قد يهمك..
قبل أن تطالها قيود واشنطن.. طفرة بمبيعات السيارات الكهربائية الصينية

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com