logo
شركات

إلزام شركة هندية بدفع 1.5 مليون دولار لبنك كريدي سويس

إلزام شركة هندية بدفع 1.5 مليون دولار لبنك كريدي سويس
تاريخ النشر:12 سبتمبر 2023, 04:13 م
ألزمت المحكمة العليا في الهند شركة سبايس جيت SpiceJet للطيران بدفع 1.5 مليون دولار لبنك كريدي سويس - الذي تم بيعه إلى UBS منذ أشهر - في قضية تتعلق بالمستحقات غير المدفوعة.
دعوى قضائية

يمثل ثلث المبلغ جزءاً من خطة تسوية شهرية اتفقت عليها سبايس جيت سابقًا مع كريدي سويس، والباقي عبارة عن مستحقات غير مدفوعة للبنك تراكمت منذ العام الماضي بعد فشل شركة الطيران في مواكبة جدول السداد، على أن يسدد المبلغ بحلول 15 سبتمبر، بحسب رويترز.

وفي حال فشلت سبايس جيت في الدفع، فإن المحكمة العليا ستتخذ "إجراءات صارمة" في الجلسة القادمة في 22 سبتمبر.

انخرط بنك كريدي سويس وسبايس جيت في نزاع قانوني منذ عام 2015 بشأن مطالبة البنك بالمستحقات غير المدفوعة بحوالي 24 مليون دولار، مما أدى إلى أمر المحكمة العليا بإنهاء شركة الطيران في عام 2021.

وحتى بعد الاتفاق على خطة التسوية، لم يتم دفع المستحقات. وفي مارس، تقدم بنك كريدي سويس بطلب للمحكمة العليا سعياً لبدء إجراءات ضد سبايس جيت ورئيسها أجاي سينغ"الرفض المتعمد " لأوامر المحكمة وعدم دفع المستحقات البالغة 4.5 مليون دولار، ويمكن أن يؤدي ازدراء المحكمة إلى فرض غرامة و/أو السجن.

يعد أمر المحكمة أحدث انتكاسة لشركة سبايس جيت التي تعاني ضائقة مالية بعد أن أمرت المحكمة بدفع مليار روبية (12 مليون دولار) لمالكها السابق، كالانيثي ماران، بحلول 10 سبتمبر كجزء من حكم في قضية منفصلة.

وقالت شركة الطيران في وقت متأخر من يوم الاثنين إنها ستكمل دفع مليار روبية (12 مليون دولار) إلى ماران بحلول يوم الثلاثاء.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC