logo
عملات رقمية

بعد خسارة 300 مليار دولار.. تحول مفاجئ للكريبتو مع توقف انهيار بيتكوين

بعد خسارة 300 مليار دولار.. تحول مفاجئ للكريبتو مع توقف انهيار بيتكوين
عملة بيتكوين المشفرة على لوحة المفاتيح في رسم توضيحي تم التقاطه في 24 سبتمبر 2021المصدر: رويترز
تاريخ النشر:6 يوليو 2024, 12:02 م

عاد الأمل في إحياء السوق الصاعدة، مع الانعكاس المفاجئ في عملة البيتكوين التي عوضت ألفي دولار من خسائرها مع عودتها أعلى 56,500 ألف دولار  معًا، وصعود إيثريوم فوق ثلاثة آلاف دولار.

مع سرعة انتعاش العملات الميمية والعملات البديلة الأخرى من انهيار السوق، من المتوقع أن يمتد الاتجاه الصعودي في الرموز المميزة في سوق العملات المشفرة، وفقاً لمؤسس شركة "إم إن تريندينغ".

ما بعد التصفية

يقول خبير العملات المشفرة ومؤسس شركة "إم إن تريندينغ"مايكل فان دي بوب: "مع انخفاض عملة البيتكوين إلى أقل من 54 ألف دولار، أدى ذلك إلى عمليات تصفية بقيمة 700 مليون دولار".

ولفت دي بوب إلى أن العملات البديلة واجهت المصير ذاته، فقد تعرضت بينانس وإيثريوم إلى خسائر كبيرة، بينما هبطت ريبل إلى أدنى مستوى في عام.

الانخفاض غير متوقع في السوق، وأوصي بعدم بيع المراكز في العملات البديلة

مؤسس شركة "إم إن تريندينغ"

التوقف عن الذعر

نصح مايكل فان دي بوب المستثمرين بعدم البيع بدافع الذعر، وسط أكبر عملية تصفية للعملات المشفرة منذ انهيار بورصة "إف تي إكس".

وعبر منصة (x)، أبدى رئيس قسم المعلومات ومؤسس شركة "إم إن تريندينغ" (MN Trading Consultancy)، دهشته من الانخفاض غير المتوقع في السوق، وأعاد تأكيد قراره بعدم بيع مراكزه في العملات البديلة.

لفت دي بوب إلى أن هذا الانخفاض الحاد أدى إلى عمليات تصفية كبيرة، حيث انخفضت عملة البيتكوين إلى أقل من 54000 دولار للمرة الأولى منذ فبراير 2024.

 خسائر حادة

شهد سوق العملات المشفرة تراجعاً كبيراً، إذ عانت كل من عملة البيتكوين والعملات البديلة الكبيرة من خسائر فادحة، لتفقد القيمة السوقية ما يقرب من 300 مليار دولار.

انخفضت القيمة السوقية الإجمالية للسوق إلى 2.07 تريليون دولار، مما يعكس انخفاضاً بنسبة 8.6% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

لم يؤثر الهبوط الكبير في عملة البيتكوين فحسب، بل أدى أيضاً إلى حالة من الذعر على نطاق واسع بين المستثمرين ضربت سوق العملات المشفرة بأكمله.

أخبار ذات صلة

نزيف هائل في الكريبتو بـ 300 مليار دولار.. كيف أفزعت اليابان وألمانيا وأميركا الأسواق؟

نزيف هائل في الكريبتو بـ 300 مليار دولار.. كيف أفزعت اليابان وألمانيا وأميركا الأسواق؟

 

السوق اليوم

ترتفع بيتكوين اليوم بحوالي 5% وصولاً إلى مستويات أعلى 56.7 ألف دولار، بينما زادت قيمتها السوقية إلى أكثر من 1.18 تريليون دولار، بعدما كانت تتداول عند مستويات 54 ألف دولار  صباح اليوم.

وارتفعت العملات البديلة الرائدة على غرار إيثريوم وبينانس وكاردانو وبولكا دوت ودوغ كوين وسولانا الريبل، وعوضت خسائر بلغت في المتوسط 4 إلى 5%، بعد أن خسرت ما بين 10% إلى 15% خلال يومي الخميس والجمعة.

ترتفع القيمة السوقية لمجمل سوق التشفير اليوم بحلول الساعة 11:00 صباحا بتوقيت غرينتش بحوالي 3.5% عند مستويات 2.1 تريليون دولار.

لن يؤثر

يعتقد محلل التشفير بيل مورغان أن عمليات السداد التي ستقوم بها بورصة "إم تي جكس" المخترقة عام 2014، قد لا يكون لها تأثير شديد في بيتكوين كما كان متوقعاً.

ويعزى جزء كبير من اللوم في التراجع الأوسع لأسعار البيتكوين إلى بورصة العملات المشفرة اليابانية "إم تي جوكس"، التي من المقرر أن تبدأ سداد ما يقرب من 8.5 مليار دولار من البيتكوين لدائنيها بدءاً من أوائل يوليو الجاري.

وقبل التحول المفاجئ للسوق، انخفضت عملة البيتكوين إلى أقل من 54000 دولار  صباحاً، وبحسب بيانات "كوين غلاس"( CoinGlass) تمت تصفية أكثر من 54.9 مليون دولار من مراكز بيتكوين الطويلة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مؤشر الجشع

ارتفع مؤشر الخوف والجشع خلال تعاملات اليوم السبت بأكثر من 7 نقاط صعوداً من مستويات 29 نقطة إلى 36 نقطة، لكنه لا يزال في منطقة الخوف.

تظهر بيانات مؤشر الخوف والجشع (Crypto Fear & Greed Index)، الذي يتتبع أداء بيتكوين وتأثيرها في سوق العملات المشفرة تحولاً واضحاً في شهية مخاطر المستثمرين.

انخفض مؤشر الخوف الجشع من منطقة الحياد أمس الجمعة إلى منطقة الخوف، بعدما نزل من مستويات 50 نقطة إلى مستويات 29 نقطة.

أخبار ذات صلة

تلميحات "الفيدرالي" تخفّض بيتكوين لأدنى مستوى في شهرين

تلميحات "الفيدرالي" تخفّض بيتكوين لأدنى مستوى في شهرين

 

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC