صندوق لإنعاش صناعة العملات الرقمية

ومساعدة الأشخاص المتضررين في صناعة العملات الرقمية
شركة بينانس
شركة بينانس shutter stock

إرم الاقتصادية - أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بينانس المتخصصة بتداول العملات المشفر، تشانغبينج تشاو، إنه يؤسس صندوق إنعاش لمساعدة الأشخاص المتضررين في صناعة العملات الرقمية.

وقال تشاو إنه يريد أيضا تشكيل منظمة يمكنها إنشاء أفضل الممارسات عبر الصناعة، والتي تشتهر بافتقارها إلى التنظيم.

وقال تشاو:"إن العملة المشفرة أظهرت مرونة شديدة، مما يشير إلى أنه لا يتوقع أن يتسبب الاضطراب الأخير في الصناعة في أضرار طويلة المدى".

وأضاف تشاو خلال مقابلة مع "CNBC": "نريد من اللاعبين الأقوياء حماية اللاعبين الجيدين في الصناعة الذين قد يتضررون على المدى القصير".

وأكد أن إنشاء الصندوق لا يعني إنقاذ الجميع بحسبه، مشيرا إلى أنه اذا تمت إدارة المشروع بشكل سيئ على جبهات متعددة، فلن نتمكن من مساعدتهم على أي حال ".

تشاو لم يحدد في الوقت ذاته رقماً دقيقاً لحجم صندوق الإنعاش.

وتأتي تعليقاته بعد أسبوع واحد فقط من تراجع" بينانس" عن صفقة لإنقاذ البورصة المنافسة"FTX" ، التي أعلنت إفلاسها الجمعة الماضية.

وكان سعر عملة بتكوين انخفض إلى أقل من 17 ألف دولار لأول مرة منذ عام 2020 وهناك مخاوف من أن تؤدي ما يسمى بـ "عدوى العملات المشفرة" إلى سقوط أسماء كبيرة أخرى في الصناعة، مثل "Crypto.com".

وقال تشاو: "على المدى القصير، هناك الكثير من الألم، ولكن على المدى الطويل فإنه يسرع من الجهود التي نبذلها لجعل هذه الصناعة أكثر قوة".

وأوضح أن "بينانس" شهدت زيادة طفيفة في عمليات السحب الأسبوع الماضي.

وقال تشاو إن هذا يتماشى مع الانخفاضات الأخرى في السوق، مؤكداً: "عندما تنخفض الأسعار، نشهد ارتفاعًا في عمليات السحب، هذا طبيعي جداً."

ويشار إلى أن شركة بينانس تعتبر أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com