logo
عملات رقمية

هبوط جديد لأسواق العملات الرقمية .. ما الأسباب ؟

هبوط جديد لأسواق العملات الرقمية .. ما الأسباب ؟
تاريخ النشر:26 سبتمبر 2022, 09:18 م

إرم الاقتصادية - شهد سوق العملات الرقمية هبوط آخر جديدًا، ما دفعها إلى حالة انهيار جديد، لتنخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية مرة أخرى إلى 916 مليار دولار.

وانخفضت أكبر العملات الرقمية بيتكوين إلى ما دون علامة 19 ألف دولار مرة أخرى، ويستمر إيثريوم في الانخفاض ويقترب جدًا من الانخفاض إلى ما دون مستوى 1.3 ألف دولار.

كاردانو هو أحد أكبر الخاسرين في انهيار العملة الرقمية، كسر حركته الصعودية وهبط إلى 0.446 دولار، تزامنا مع سقوط كافة العملات المليارية الكبرى في سوق الكريبتو الآن.

وينهار سوق التشفير في الوقت الذي يستمر فيه الدولار الأمريكي في إظهار قوة غاشمة، حيث ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.64٪ أخرى ليتجاوز مستويات الـ 114 نقطة.

ونتيجة لذلك، ارتفعت عائدات السندات الأمريكية وتراجع سوق الأسهم، وفي نهاية الأسبوع الماضي انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.72٪ وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 1.66٪.

ويرتبط سوق العملات الرقمية ارتباطًا وثيقًا بالسوق العام الأوسع للأسهم الأمريكية، ويرتبط بشكل خاص بمؤشر NASDAQ 100 ذي التوجه التكنولوجي.

وتعمل قوة الدولار على تدمير العملات العالمية الأخرى، بما في ذلك الجنيه الإسترليني واليورو، كما أنه يتسبب في ضرر لسوق الأصول الخطرة مثل انهيار العملات الرقمية.

وفي غضون ذلك، يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي موقفه المتشدد ضد التضخم، حيث إن تشديده هو أكبر سببًا لقوة الدولار، بينما تستعد الاقتصادات العالمية أيضًا للركود، وفي المقابل يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي التقليل من شأن التباطؤ في الاقتصاد.

وأثارت تصريحات جديدة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا عاصفة في الأسواق بشأن استمرار الفيدرالي في رفع معدلات الفائدة لكبح جماح التضخم.

وخلصت تصريحات رافائيل بوستيك، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إلى أن الفيدرالي يرى أن الاقتصاد الأمريكي لن يقع في الركود حتى وإن زادت الآلام وفقد البعض وظائفهم.

ويرى بوستيك أن الفيدرالي سينجح في خفض معدلات الفائدة وأن الأسواق ستستوعب الفائدة المرتفعة حتى يتحقق الهدف.

 وبينما لا تزال سوق العملات الرقمية حبيسة مشاعر الفزع الشديد وفقا لبيانات مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index، بيد أن المشاعر زادت سوءًا في غضون الساعات القليلة الماضية.

وانخفض مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index خلال تعاملات اليوم الإثنين ثلاث نقاط جديدة ليهبط إلى مستويات 21 نقطة مقابل مستويات 24 نقطة خلال تعاملات أمس الأحد نهاية عطلة الأسبوع.

وخسرت العملات الرقمية ما يزيد عن 40 مليار دولار في غضون ساعات قليلة لتهبط القيمة السوقية لمجتمع العملات الرقمية من مستويات أعلى الـ 950 مليار دولار إلى مستويات دون الـ 916 مليار دولار.

وتتداول بيتكوين أكبر العملات الرقمية قرب مستويات الـ 18.5 ألف دولار بتراجع أكثر من 1.5%، بينما هبطت قيمتها السوقية إلى 362 مليار دولار، إلا أنها لا تزال ترتفع 2.6% خلال أسبوع.

وسقطت إيثريوم ETH/USD دون مستويات الـ 1300 دولار، حيث تحوم بالقرب من مستويات 1290 دولار بانخفاض في حدود 3% بينما سقطت قيمتها السوقية إلى مستويات دون 159 مليار دولار.

وتراجعت بينانس كوين 1.3% إلى مستويات 274 دولار، وهبطت الريبل 4% إلى مستويات 0.47 دولار، وانخفضت كاردانو بأكثر من 4% إلى مستويات 0.44 دولار.

ووتراجعت عملة سولانا Solana 5% إلى مستويات قرب الـ 32 دولار، بينما تنخفض دوج كوين 4% عند مستويات 0.06 دولار، وهبطت بولكا دوت 2% إلى مستويات 6.27 دولار.

انخفضت بوليجون ماتيك MATIC/USD3% إلى مستويات 0.73 دولارـ وتراجعت عملة شيبا إينو إلى مستويات 0.000011 دولار، وانخفضت أفالانش Avalanche 3% إلى مستويات دون الـ 18، وتراجع تراكس TRX/USD 2% إلى مستويات 0.059 دولار.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC