مصر تستعين بـ"كريدي أجريكول" لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أحد فروع بنك كريدي أجريكول مصر
أحد فروع بنك كريدي أجريكول مصر
أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر عن الاستعانة ببنك "كريدي أجريكول مصر" لجذب المستثمرين عبر شبكته في 46 دولة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة حسام هيبة في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة تتماشى مع خطة الحكومة المصرية لمضاعفة الاستثمارات المتدفقة من السوق الأوروبي، والتي ستنطلق مع مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي، المُخطط عقده نهاية العام المالي الحالي.

جاء ذلك على هامش توقيع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مذكرة تفاهم مع "جون بيير ترينيل"، العضو المنتدب لبنك "كريدي أجريكول مصر"، للتعاون في تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

تسهيل التواصل

وسيرتكز دور البنك على تسهيل التواصل بين الهيئة وعملاء البنك الراغبين في الاستثمار والتوسع في مصر، بما يسهم في تحقيق أهداف الهيئة للترويج للاستثمار، وتنظيم لقاءات لعملاء البنك بالخارج من المهتمين بالاستثمار في مصر، مدعوماً بتنوع الاقتصاد المصري، والموقع الاستراتيجي، والسوق الاستهلاكي الضخم والمشروعات القومية الكبرى، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستزود الهيئة المستثمرين الأجانب بالمعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية في مصر، والتي تشمل القطاعات المستهدفة ذات الأولوية بما يتماشى مع خطة الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com