شركة هندية تفوز بعقد ملياري لتطوير حقل الشاهين القطري

حقل الشاهين
حقل الشاهينرويترز
فازت شركة لارسن آند توبرو الهندية العالمية بعقد من شركة نفط الشمال القطرية تتراوح قيمته بين 4.36 ريال قطري و6.55 مليار ريال قطري (1.2 مليار دولار و 1.8 مليار دولار) مقابل القيام بأعمال الهندسة والمشتريات والبناء والإنشاءات لمنصة بحرية ودمجها مع المرافق القائمة ضمن المرحلة الثالثة لتطوير حقل الشاهين القطري والتي تحمل اسم رؤية، وفقا لصحف قطرية.

وبحسب الأخبار المتداولة، تستهدف المرحلة الثالثة لتطوير حقل الشاهين، زيادة إنتاج الحقل لنحو 300 ألف برميل يومياً خلال الفترة المقبلة، ويتضمن نطاق عمل المشروع تركيب منصات للآبار وخطوط أنابيب جديدة.

ويحتوي حقل الشاهين القطري الذي يقع على بعد 80 كيلومتراً عن شمال رأس لفان، على 33 منصة بحرية وأكثر من 300 ألف بئر نفطي، وتهدف شركة نفط الشمال لزيادة إنتاجه بواقع 40 ألف برميل يومياً.

ويعتبر حقل الشاهين أكبر حقل نفطي بحري في قطر، وأحد أكثر الحقول النفطية البحرية في العالم، وتهدف عملية التطوير إلى تنمية ومضاعفة الإنتاج على مدى السنوات القادمة من خلال تطبيق تكنولوجيا عالمية مبتكرة.

وكانت شركة نفط الشمال القطرية أرست في وقت سابق من الشهر الجاري عقود الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب لأربع حزم رئيسية والخاصة بالمرحلة الثالثة لتطوير حقل الشاهين والبالغة تكلفتها التقديرية 6 مليارات دولار وذلك بغرض زيادة الإنتاج بواقع 40 ألف برميل يومياً.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com