طاقة الإماراتية تستثمر 3 مليارات دولار في أوزبكستان

طاقة الإماراتية تستثمر 3 مليارات دولار في أوزبكستان

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ش.م.ع (طاقة)، عن تعاونها مع حكومة جمهورية أوزبكستان لبحث فرص استثمار استراتيجية ضمن قطاع الكهرباء في أوزبكستان.

وأوضحت الشركة في بيان نشر على موقع سوق أبوظبي أن الفرص تشمل عدداً من محطات توليد الكهرباء الجديدة والقائمة حاليا، إضافة إلى البنية التحتية اللازمة لهذه المحطات وبقيمة إجمالية قد تتخطى 3 مليارات دولار أميركي.

ووقع الاتفاقية الإطارية الاستراتيجية واتفاقية التنفيذ كل من عظيم أحمد خوجايف النائب الأول لوزير الطافة، وسارفار خميدوف نائب وزير الاستثمار والصناعة والتجارة في أوزبكستان، إلى جانب حسين ثابت الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)

وتنص اتفاقية التنفيذ على تقديم عروض لإنشاء محطة جديدة لتوليد الكهرباء بقدرة 1.5 غيغاواط تقريباً تعمل بنظام الدورة المركبة.

ومن المقرر تطوير المشروع الجديد في موقع بالقرب من مجمع "تاليمرجان" للطاقة القائم حالياً في أوزبكستان، والذي كانت طاقة قد أعلنت عن خططها للاستثمار في خصخصة محطتي توليد كهرباء تعملان بالغاز وتقعان ضمنه.

ويتوقع يموجب هذه الشركة الجديدة أن تتولى طاقة المسؤولية عن كافة الأعمال المرتبطة بتصميم المحطة وتمويلها والأعمال الهندسية وعمليات المشتريات والتعهيد وعمليات الاختبار والملكية والتشغيل.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com