الإمارات: "أدنوك للحفر" تفوز بعقد تنقيب عن الطاقة بـ1.7 مليار دولار

البحث عن مصادر الطاقة غير التقليدية
حفار تابع لشركة أدنوك للحفر
حفار تابع لشركة أدنوك للحفررويترز
أرست شركة "أبوظبي الوطنية للبترول –أدنوك" على "أدنوك للحفر" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عقداً قيمته 6.24 مليار درهم (1.7 مليار دولار)، لتوفير خدمات الحفر المتكاملة للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية.

وأوضحت "أدنوك للحفر" في بيان لسوق أبوظبي اليوم، أنه بموجب العقد تتولى شركة "Turnwell" التي أنشأتها "أدنوك للحفر" مسؤولية حفر وتجهيز 144 بئرا للطاقة غير التقليدية والغاز.

تفاصيل العقد

وبحسب البيان، أنشأت "أدنوك للحفر" شركة "Turnwell" لتنفيذ متطلبات العقد واستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية الواعدة، كما أبرمت "أدنوك للحفر" اتفاقا مبدئيا للدخول في شراكة استراتيجية مع شركتي "Schlumbrtger Middle East SA" و"Patterson-UTT" ، وتسري بنودها بعد توقيع اتفاقيات نهائية ملزمة والحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

وأشار البيان إلى أن الشركة الجديدة أسست في المقام الأول للاضطلاع بمهام الحفر للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية.

وبحسب البيان، يتطلب العمل في المرحلة الأولى لاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية تشغيل 9 حفارات برية تقريبا، تمتلك أدنوك للحفر منها بالفعل 5 حفارات ضمن أسطولها منذ 31 ديسمبر 2023.

التدفقات

وتوقعت الشركة بدء تدفقات إيرادات العقد عليها خلال النصف الثاني من هذا العام، إلى جانب النقلة التطويرية الكبيرة التي سيحدثها العقد على مستوى عملياتها الفنية والمالية على حد سواء، على المديين المتوسط والبعيد.

وتشير عبارة "مصادر الطاقة غير التقليدية" إلى مصادر النفط والغاز المحصورة في مكامن تحت الأرض يتطلب استخراجها استخدام تقنيات وعمليات متطورة علماً أن احتياطات أبوظبي من تلك المصادر تبلغ 220 مليار برميل من النفط و460 قدم مكعبة من الغاز.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com