"طلعت مصطفى" تطلق مبيعات "بنان" السعودية رسمياً في 15 مايو

12 مليار دولار الإيرادات المتوقعة للمشروع
شعار مجموعة طلعت مصطفى
شعار مجموعة طلعت مصطفى
أعلنت "مجموعة طلعت مصطفى القابضة" المدرجة في البورصة المصرية، إطلاق أولى مبيعات مشروع مدينة "بنان" في السعودية، الواقعة شرق الرياض، بعد غد الأربعاء 15 مايو الجاري لجميع العملاء.

أوضحت الشركة في بيان على موقع "البورصة المصرية" اليوم الاثنين، أن ذراع التطوير التابع لها في السعودية "مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري"، فتحت البيع لمشروعها في مدينة بنان شرق العاصمة الرياض، بإطلاق بيع أولي يوم 11 مايو الجاري، واقتصر على مجموعة عملاء مختارين.

وكانت "الشركة الوطنية للإسكان" السعودية (NHC) و"مجموعة طلعت مصطفى السعودية" قد وضعتا حجر أساس وبدء البيع لمشروع مدينة "بَنان" في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض.

12 مليار دولار

تستهدف "طلعت مصطفى" تحقيق إيرادات من مشروع مدينة "بَنان" بحوالي 40 مليار ريال (12 مليار دولار).

وقدّر رئيس مجلس إدارة الشركة هشام طلعت مصطفى التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع بنحو 31.4 مليار ريال سعودي.

ومن المقرر أن يقام المشروع على مساحة 10 ملايين متر مربع، منها 40% مساحات خضراء مفتوحة، وسيوفر أكثر من 27 ألف وحدة سكنية بين فلل وشقق سكنية للأسر السعودية بمساحات مختلفة ومتنوعة.

وتأتي الخطوة تفعيلا للاتفاق الموقع بين الطرفين على هامش معرض سيتي سكيب العالمي في سبتمبر الماضي.

وسيكون المشروع متعدد الاستخدامات، إذ يضم خدمات متكاملة ذات جودة لحياة مستدامة، مثل الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية والرياضية ومناطق الخدمات العامة، ليكون المشروع مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات.

ويقع "مشروع بنان" في شمال شرق العاصمة الرياض بضاحية الفرسان التي تعدّ أكبر ضاحية سكنية يجري تطويرها من "الوطنية للإسكان"، إذ توفر أكثر من 50 ألف وحدة سكنية على مساحة 35 مليون متر مربع، تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة، وتحتوي على أكثر من 190 مرفقًا حيويا، تتنوع ما بين مرافق وخدمات تعليمية وصحية ورياضية، بالإضافة إلى الحدائق والمساجد والجوامع.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com