8000 صانع قرار يبحثون مستقبل "التكنولوجيا المالية" في دبي

608 مليارات دولار القيمة المتوقعة للقطاع عالمياً عام 2029
جانب من فعاليات قمة دبي للتكنولوجيا المالية
جانب من فعاليات قمة دبي للتكنولوجيا الماليةوام
يبحث 8000 صانع قرار و300 من قادة الفكر، مستقبل قطاع "التكنولوجيا المالية"، ويستعرضون آخر الابتكارات والتحديات في هذا المجال ضمن مشاركتهم في "قمة دبي للتكنولوجيا المالية" التي انطلقت، بنسختها الثانية اليوم الاثنين.

وتنعقد القمة، التي ينظمها مركز دبي المالي العالمي على مدار يومين بمشاركة أكثر من 200 جهة عارضة، في وقت يشهد فيه قطاع التكنولوجيا المالية العالمي نمواً متسارعاً، إذ يتوقع أن تبلغ قيمته 608 مليارات دولار عالمياً بحلول عام 2029، وفقاً لشركة "موردور إنتلجنس" المتخصصة في أبحاث السوق والاستشارات.

الشركات الناشئة

وتمنح القمة منصة للتواصل والاستفادة من سوق التكنولوجيا المالية النامي في المنطقة وخارجها، مع ازدهار الشركات الناشئة وازدياد رأس المال الاستثماري في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة، إذ تشكل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا موطناً لأكثر من 800 شركة ناشئة في المجال بقيمة 15.5 مليار دولار بحسب بيانات شركة ديل روم.

وستمثل النهضة المالية والتمويل الصديق للبيئة والتأثير وقيادة الاستثمار والأطر التنظيمية والديناميكيات المالية العالمية و"التكنولوجيا المالية 2.0" المواضيع الرئيسية للقمة، لتعكس التحول الذي يشهده القطاع المالي ويقوده الابتكار والشمولية والتأثير.

وكانت النسخة الأولى من "قمة دبي للتكنولوجيا المالية" استقطبت أكثر من 5000 من القادة التنفيذيين من أكثر من 90 دولة، من بينهم أكثر من 1000 مستثمر وأكثر من 150 متحدثا، وشهدت القمة توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم بين رواد القطاع المالي العالميين.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com