logo
بورصات عربية

طرح "وطنية" و"صافي" بالبورصة المصرية قبل نهاية 2022

طرح "وطنية" و"صافي" بالبورصة المصرية قبل نهاية 2022
تاريخ النشر:26 سبتمبر 2022, 06:32 م

إرم الاقتصادية - تستهدف مصر طرح حصص من شركتي الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية "وطنية"، والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية "صافي"، التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية، بالبورصة المصرية قبل نهاية العام الجاري.

قال بيان لمجلس الوزراء المصري اليوم إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي "استعرض اليوم نتائج الدراسات التي تستهدف تقييم تلك الأصول، وبحث الخيارات المتاحة في ضوء الأهداف المستقبلية لنشاط تلك الشركات، والعروض المقدمة من جانب المستثمرين الراغبين في المشاركة، بهدف الطرح قبل نهاية هذا العام.

كان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان قد أكد من قبل أن البورصة مازالت الخيار المتاح أمام طرح الشركات التابعة للجيش المصري، قائلاً: "نحن بصدد الانتهاء من إعادة الهيكلة القانونية لشركتين تابعتين، هما شركة الأغذية "صافي"، وشركة "وطنية "لتوزيع المنتجات البترولية، لتكون قابلة للطرح في البورصة قريباً".

وأوضح سليمان أن الشرط الأساسي قبل الطرح في البورصة هو وجود شريك استراتيجي كمشغل أو مدير لهذه الشركات، خاصة أن الصندوق لا يسعى لإدارة الشركات.

كما كشف سليمان عن وجود مخطط لطرح مزيد من الشركات التابعة للجيش المصري، لكنه رفض الإفصاح عن هذه الشركات حتى الانتهاء من التأكد من صلاحية هياكلها القانونية للطرح في البورصة.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC