الناقلات الإماراتية تزيد أسطولها لـ 508 طائرة

طائرة لشركة طيران الإمارات
طائرة لشركة طيران الإماراتshutterstock
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية بأن حجم أساطيل الطائرات التابعة للناقلات الوطنية الإماراتية وصل إلى 508 طائرات، متجهه إلى أكثر من 200 وجهة دولية في نهاية العام الماضي 2023.

وبلغ حجم تشغيل "طيران الإمارات" نحو 264 طائرة مستحوذة على نسبة 52% من إجمالي عدد الطائرات التي تشغلها الناقلات الوطنية في الدولة.

في حين تشغل شركة "الاتحاد للطيران" 95 طائرة، مستحوذة على نسبة 18.7% من إجمالي عدد الطائرات، كما شغلت "فلاي دبي" 84 طائرة بنسبة 16.5%، و تشغل "العربية للطيران" 43 طائرة، و"العربية للطيران أبوظبي" 10 طائرات، و"ويز إير" 12 طائرة.

وأشارت الهيئة بأن 66% من سكان العالم على بعد 8 ساعات طيران من دولة الإمارات، ما يدعم مكانة الدولة كجسر عالمي للتواصل، ووجهة عالمية مفضلة للسياحة والطيران على مستوى العالم.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أطلقت الأسبوع الماضي نسخة جديدة من حملتها الوطنية "نحب سماءنا"، والتي تُعد الحملة الوطنية التوعوية الأكبر لقطاع الطيران المدني الإماراتي، وتمتد على مدار 12 شهراً، كما تحمل شعار "اكتشف جوهر الطيران"، وستضم كذلك أكبر مجموعة من الشراكات مع الجهات والمؤسسات ذات الصلة بقطاع الطيران على الصعيدين الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية.

كما توصلت "دبي لصناعات الطيران" إلى اتفاق مع الخطوط الجوية التركية لتأجيرها 10 طائرات جديدة من طراز بوينغ 737-8، على أن يجري تسليم الطائرات في عام 2025، حسب بيان من الشركة.

وتمتلك شركة دبي لصناعات الطيران حالياً وتدير وتلتزم بامتلاك ما مجموعة 96 طائرة من طراز 737 ماكس.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com