إيرادات أجيليتي غلوبال ترتفع 5.6% في الربع الأول

مقر شركة أجيليتي غلوبال
مقر شركة أجيليتي غلوبالShutterstock
نمت إيرادات شركة أجيليتي غلوبال بي إل سي الكويتية 5.6% في الربع الأول من العام الجاري، إلى 979.4 مليون دولار، مقابل 927.6 مليون دولار في الربع الأول من العام السابق، بفضل تحسن أعمال شركتها التابعة في قطاع الطيران والخدمات اللوجستية.
النتائج المالية

وارتفعت الأرباح الصافية لشركة أجيليتي غلوبال بي إل سي، 324% على أساس سنوي إلى 30.5 مليون دولار، مقابل 7.2 مليون دولار في الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغت أرباح أجيليتي غلوبال التابعة لشركة أجيليتي للمخازن الكويتية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 160.8 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 40.1% على أساس سنوي.

وتعقيبا على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة أجيليتي غلوبال، طارق سلطان "نشهد نموًا مضاعفًا في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، ونتائجنا مؤشر على أننا نسير على الطريق الصحيح".

وذكرت الشركة في بيان أن مجلس الإدارة وافق على توزيع أرباح نقدية مؤقتة بقيمة 65 مليون دولار.

قطاعات الشركة

وتعمل أجيليتي غلوبال، التي تم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الشهر الجاري، ضمن قطاعين، القطاع الأول الذي يضم شركة منزيس لخدمات الطيران، وشركة ترايستار العاملة في مجال تخزين الوقود والمواد الكيميائية والشحن والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى أجيليتي لوجيستيكس باركس، العاملة في مجال تطوير العقارات الصناعية في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ويمتلك قطاع الاستثمار حصص أقلية استثمارية في عدد من الشركات.

وقد سجلت شركة منزيس أرباحًا قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بقيمة 87.6 مليون دولار وإيرادات قدرها 576.9 مليون دولار للربع الأول من عام 2024، بزيادة قدرها 32.4% و14.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ولفتت أجيليتي غلوبال إلى أنه على الرغم من انخفاض إيرادات شركة تريستار 8.4% في الربع الأول بسبب إنهاء بعض العقود وبيع بعض السفن، فإن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نمت 48.2%.

كما ارتفعت أرباح شركة أجيليتي لوجيستكس باركس المتخصصة في مجال تطوير مجمعات المستودعات والمنشآت الصناعية الخفيفة 32.2%، بحسب بيان أجيليتي غلوبال.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com