logo
قطاعات

المركزي الصيني يضخ 33.86 مليار دولار في النظام المصرفي

المركزي الصيني يضخ 33.86 مليار دولار في النظام المصرفي
تاريخ النشر:26 يونيو 2023, 06:32 ص
 وقال بنك الشعب الصيني: "إنه أجرى عمليات إعادة شراء عكسية لمدة سبعة أيام بقيمة 244 مليار يوان (33.86 مليار دولار أميركي) بسعر فائدة 1.9%.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على استقرار السيولة في النظام المصرفي، وفقا للبنك المركزي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية عمليات يشتري فيها البنك المركزي الأوراق المالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل، وفق شينخوا.

أسعار الفائدة

خفضت الصين، في وقت سابق من هذا الشهر، سعر الفائدة الأساسي على القروض، وهو معدل الإقراض القياسي القائم على السوق في أول تسهيل من نوعه في 10 أشهر في محاولة لسعي السلطات إلى دعم انتعاش متباطئ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وجاء سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل عام واحد عند 3.55% اليوم الثلاثاء، بانخفاض عن القراءة السابقة البالغة 3.65%، وفقا للمركز الوطني للتمويل بين البنوك.

كما تم تخفيض سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل أكثر من 5 سنوات، والذي يستند إليه العديد من المقرضين في تحديد معدلات الرهن العقاري الخاصة بهم، بمقدار 10 نقاط أساس ليصل إلى نسبة 4.2%.

وجاء الخفض بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية حديثة أن قطاعي التجزئة والمصانع يكافحان للحفاظ على القوة الدافعة التي تحققت في وقت سابق من العام.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC