أكتيفيجن بليزارد.. مايكروسوفت تستأنف على صفقة الـ 75 مليار دولار

أكتيفيجن بليزارد.. مايكروسوفت تستأنف على صفقة الـ 75 مليار دولار
وكالات

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستستأنف بحلول نهاية اليوم الأربعاء، ضد قرار المنظمين البريطانيين بمنع استحواذها على شركة "أكتفيجن بليزارد" بقيمة 75 مليار دولار، بحسب شبكة سكاي نيوز.

وتطور أكتيفجن ألعابًا شهيرة لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول تتضمن Call of Duty، وWorld of Warcraft، وCandy Crush.

 مخاوف الاحتكار

وحظرت هيئة حماية المنافسة البريطانية على مايكروسوفت الاستحواذ على مزيد من أسهم شركة أكتيفيجن بليزارد لألعاب الفيديو منذ أسابيع، عقب قرار مماثل من هيئة المنافسة والأسواق البريطانية "CMA"، في أبريل الماضي، بسبب مخاوفها من أنها قد تؤثر في المنافسة في سوق الألعاب السحابية سريعة النمو.

وعارض بعض منافسي مايكروسوفت الصفقة، خوفًا من أنها قد تمنحها سيطرة كبيرة على سوق الألعاب، مع احتمال وقف توزيع امتياز سلسلة ألعاب Call of Duty ذات الانتشار الواسع على المنصات الأخرى.

في حين أكدت مايكروسوفت عن التزامها بإتاحة "Call of Duty" على منصات شركة سوني، وهي أحد أكبر منافسيها والأشد معارضة للصفقة، لمدة 10 سنوات، وهو ما رفضته شركة سوني.

ورغم الموقف البريطاني، فقد عارض قرار الاتحاد الأوروبي بريطانيا، ووافقت المفوضية على صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com