العراق يوقع عقداً مع "أورا" لبناء مشروع "علي الوردي"

مدينة علي الوردي في بغداد توفر 120 ألف وحدة سكنية
اتفاق بناء مدينة علي الوردي
اتفاق بناء مدينة علي الوردينجيب ساويرس/ إكس
وقع رئيس مجلس الوزراء العراقية ، محمد السوداني، عقد مشروع مدينة "علي الوردي" مع شركة أورا للتطوير العقاري المملوكة للملياردير المصري نجيب ساويرس، في محاولة لحل مشاكل الإسكان بعيدًا عن العاصمة بغداد.

وتعتبر مدينة "علي الوردي" الجديدة أكبر المشاريع السكنية في العراق.

تفاصيل المشروع

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم الأربعاء، أن "المشروع يعد الأكبر من بين مشاريع المدن الخمس السكنية الجديدة في مرحلتها الأولى، التي منحها البرنامج الحكومي أولوية التنفيذ".

وأضاف البيان أن "شركة أورا تعد من أبرز الشركات المعروفة في مجال التطوير العقاري على المستوى الإقليمي والدولي، كما يأتي التعاقد معها ضمن توجهات الحكومة، لعقد شراكات ناجحة مع الشركات المتقدمة ورجال الأعمال المعروفين بجودة التنفيذ والخبرات".

ويحمل مشروع المدينة الجديدة اسم عالم الاجتماع والمفكر العراقي الراحل علي الوردي، ويمتد على مساحة 61 مليون متر مربع إلى الجهة الجنوبية الشرقية من العاصمة بغداد، وسيوفر 120 ألف وحدة سكنية متنوعة.

بالإضافة إلى المنشآت الحضرية والمساحات الخضراء، ووسائل المدن الذكيّة التكنولوجية، التي تطبق معايير متقدمة في الاستدامة والحفاظ على البيئة، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

من جانبه، لفت السوداني، خلال حفل التوقيع، إلى أن "استراتيجية حلول أزمة السكن التي تتبعها الحكومة، تتضمن تنشئة مدن ذات بنى تحتية قوية، وتضم الآلاف من الوحدات السكنية المختلفة، بما يناسب فئات المواطنين المتنوعة، كما تعمل على تقليل الضغط السكّاني عن مدينة بغداد".

وأكد السوداني أن "هذا المشروع يجري تنفيذه لأول مرّة بتاريخ العراق بهذا الحجم والسعة، وأنه يأتي التزاماً بما ورد في البرنامج الحكومي من إيجاد حلول جذرية ومستدامة لأزمة السكن".

واعتبر ساويرس، أن "هذه المدينة ستكون نقطة تحوّل في التعاون والتشارك في الرؤية الرائدة والمبتكرة لتنفيذ المدن السكنية، التي تراعي التوازن بين الاحتياجات البيئية والسكّانية".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com