تقارير
تقاريرتوقعات بتجاوز بيتكوين مليون دولار بحلول 2030

مؤسس تويتر "x": بيتكوين ستتخطى المليون دولار بحلول 2030

جدد مؤسس منصة "x" تويتر سابقاً جاك دورسي توقعاته بشأن وصول البيتكوين، العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية، إلى مستويات قياسية غير مسبوقة عند علامة مليون دولار للرمز الواحد، لتقفز القيمة الإجمالية للعملة إلى 21 تريليون دولار بحلول 2030.

ووفقا لتوقعات دورسي سيتجاوز حجم قيمة عملة بيتكوين قيمة سوق الذهب البالغة حالياً ما يقرب من 13 تريليون دولار، في إشارة إلى الدعوات التي ترى بيتكوين هى الذهب الرقمي الجديد ومستقبل التحوط في عصر التضخم والتقلبات الجيوسياسية.

قد يهمك..
بيتكوين قد تخترق الـ200 ألف دولار.. فوز ترامب وتسييل ديون أميركا

وينضم دورسي إلى مجموعة من مشاهير عالم العملات المشفرات الذين يتوقعون اختراق الرمز المشفر بيتكوين لعلامة المليون دولار، ومن بينهم مايكل سايلور مؤسس مايكروستراتيجي، وتشانغ بينغ زوهو مؤسس بينانس كوين، وكاثي وود الرئيس التنفيذي لصناديق أرك إنفستمنت.

"لا أعرف.. أرى أكثر من مليون دولار على الأقل، أظن أن سعر بيتكوين سيصل إلى هذا الرقم ويتجاوزه
جاك دورسي
مليون دولار

ويرى الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر، والمؤسس والداعم الآن للعديد من مشاريع العملات المشفرة، جاك دورسي، أن عملة البيتكوين (BTC) ستصل إلى مليون دولار بحلول عام 2030.

وعندما سُئل دورسي عن توقعات سعر البيتكوين في مقابلة مع Pirate Wires، قال: "لا أعرف.. أرى أكثر من مليون دولار على الأقل، أظن أن سعر بيتكوين سيصل إلى هذا الرقم ويتجاوزه".

قد يهمك..
قبل بيانات حاسمة.. صقر الفيدرالي الأبرز "كاشكاري" يشعل وول ستريت

وقال دورسي: "في حين أن سعر العملة المشفرة مثير للاهتمام، إلا أن النظام البيئي والحركة هي التي تبهرني حقا".

الشيء الأكثر إثارة للدهشة في عملة البيتكوين، بصرف النظر عن قصة التأسيس، هو أن أي شخص يعمل عليها، أو يتقاضى أجرًا فيها، أو يشتريها لنفسه -كل من يبذل أي جهد لجعلها أفضل- يجعل النظام البيئي بأكمله أفضل، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار".

كل من يبذل أي جهد لجعلها أفضل يجعل النظام البيئي بأكمله أفضل مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار
جاك دورسي
دعم دورسي

يقول جاك دورسي إن سعر البيتكوين سيتجاوز المليون دولار في عام 2030، وقد أبدى دورسي، الذي قاد منصة التواصل الاجتماعي من عام 2015 إلى عام 2021، اهتمامًا قويًا بالعملات المشفرة خلال تلك الفترة.

ومنذ تنحيه عن منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر في عام 2021، أصبح دورسي مدافعًا عن الصناعة، وقاد ودعم العديد من المشاريع على مر السنين.

وأسس دورسي أيضًا شركة تدعى Square في عام 2009، والتي تغيرت علامتها التجارية إلى Block في عام 2021 مع تزايد اهتمامه بتكنولوجيا blockchain.

قد يهمك..
"X" إيلون ماسك تخسر دعوى قضائية ضد شركة إسرائيلي
تأييد واسع

وفي حين أن مليون دولار يبدو وكأنه امتداد لسعر البيتكوين الحالي البالغ 60886 دولارًا، فقد أعربت أسماء كبيرة أخرى في الصناعة عن توقعات مماثلة.

وبينما يرى جاك دورسي أن سعر البيتكوين قد يصل إلى أكثر من مليون دولار بحلول نهاية عام 2030، تتوافق نظرته مع توقعات قادة الصناعة الآخرين، مثل كاثي وود، التي توقعت أن يصل سعر البيتكوين إلى 1.5 مليون دولار بحلول ذلك الوقت.

وقد اتخذت كاثي وود، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ark Invest، خطوة أخرى إلى الأمام، إذ توقعت أن يصل الرمز المميز إلى 1.5 مليون دولار بحلول عام 2030.

ARK ليس الصندوق الوحيد الذي يتوقع قفزة هائلة في أسعار البيتكوين، إذ توقع بنك ستاندرد تشارترد مؤخرا أن سعر البيتكوين قد يرتفع إلى مستويات أقرب إلى 200 ألف دولار بحلول نهاية عام 2025.

سعر عملة البيتكوين (BTC)، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، قد يصل إلى 1,500,000 دولار بحلول عام 2030
كاثي وود
مليون ونصف

وتتوقع كاثي وود أن يصل سعر البيتكوين إلى 1.5 مليون دولار بحلول عام 2030 بعدما كانت توقعت أن يسجل مليون دولار، وجاءت الزيادة في التوقعات بعد الموافقة على صناديق بيتكوين.

وقالت كاثي وود، الرئيسة التنفيذية لشركة ARK Invest في مدونة على موقع الصندوق في الشهر الماضي: "إن سعر عملة البيتكوين (BTC)، أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، قد يصل إلى 1,500,000 دولار بحلول عام 2030".

قد يهمك
.. قبل أن تطالها قيود واشنطن.. طفرة بمبيعات السيارات الكهربائية الصينية

ويعد هذا السيناريو الصعودي تحديثا للرؤية السابقة لصندوق أرك إنفستمنت، وهو ما يزيد تقديراتها بنسبة 50% عن التنبؤ السابق البالغ مليون دولار.

وتعد ARK Invest من بين مديري الأصول المعتمدين من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة لطرح صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، والتي بدأت في مطلع هذا العام.

نرى أن احتمالية الصعود قد زادت مع موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على الصناديق المتداولة في بيتكوين.. الموافقة هي الضوء الأخضر لانطلاق بيتكوين
كاثي وود
سبب التعديل

وقالت وود: "نرى أن احتمالية الصعود قد زادت مع موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على الصناديق المتداولة في بيتكوين"، وأضافت: "الموافقة هي الضوء الأخضر لانطلاق بيتكوين".

وجرت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة بعد عقد من المحاولات، إذ أعطت هيئة الأوراق المالية والبورصة الضوء الأخضر لإطلاق ما لا يقل عن 10 صناديق للتداول في العملة.

وتوقعت الرئيسة التنفيذية لشركة ARK Invest أيضًا أن حالة الهبوط ستشهد ارتفاع السعر إلى 258,500 دولار، والحالة الأساسية تبلغ 682,800 دولار.

ودعمت ARK توقعات السعر السابقة البالغة مليون دولار من خلال الإشارة إلى معدل تجزئة أعلى، وإمدادات طويلة الأجل، وعناوين ذات رصيد غير صفري مقارنة بفترات الركود السابقة.

قد يهمك..
جرس إنذار.. العجز الأميركي سيحطم الرقم القياسي 1.7 تريليون دولار

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com